رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
تصفيات يورو 2020
انتهت
1
روسيا
4
بلجيكا
تصفيات يورو 2020
جارية
0
أيرلندا
0
هولندا
تصفيات يورو 2020
جارية
4
ألمانيا
0
بيلاروسيا

أنا مش عارفني.. تعرف على نظرية فايلر المثيرة للجدل داخل الأهلي

الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 11:43 م
رينيه فايلر
رينيه فايلر
أحمد أشرف
طباعة
يقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نتائج مميزة تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للمارد الأحمر والذي تمكن من تحقيق الانتصار في المباريات الأربعة الأولى التي قادها المدير الفني منذ توليه مهمة تدريب الفريق.

وعلى الرغم من البداية القوية لفايلر وتتويجه بلقب كأس السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي "الزمالك"، إلا أن السويسري أثار الجدل ببعض القرارات التي عليها العديد من علامات الاستفهام خاصةً قرار استبعاد اللاعبين المميزين في المباريات التالية أو إخراجهم من التشكيل الأساسي.

ونلاحظ في المباريات الأربعة الماضية أن السويسري أشرك 23 لاعباً من أصل 30 لاعباً في قائمة الفريق، ونجح في إحداث تدوير بجميع المراكز في الملعب باستثناء مركز حراسة المرمى.

ولكن ما يثير التعجب، هو استبعاد السويسري قبل أي مباراة للاعبين المتألقين في المباريات السابقة، كما حدث مؤخرا مع المالي أليو ديانج الذي خرج من قائمة مباراة الإنتاج الحربي رغم تألقه في مباراة كانو سبورت الأخيرة وتسجيله هدفاً في اللقاء الذي انتهى بانتصار الأحمر برباعية نظيفة.

ونجد أن هذه النظرية طبقها فايلر مع ثاني مباراة وكانت مباراة السوبر أمام الزمالك عندما استبعد الثنائي صلاح محسن ووليد سليمان اللذان سجلا في مباراة الذهاب أمام كانو سبورت وجلس كليهما على مقاعد البدلاء.

ثم عاد فايلر في المباراة الثالثة أمام سموحة، ولم يُشرك الثنائي جونيور أجايي وحسين الشحات اللذان جلسا على مقاعد البدلاء رغم تألقهما في مباراة الزمالك حيث أحرز النيجيري هدفين والشحات هدفاً.

وجاء السويسري ليُسقط ديانج من حساباته أمام الإنتاج الحربي رغم تألقه في لقاء كانو سبورت.

الكلمات المفتاحية

ads
ads