رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديانج ليس الأول.. تعرف على ضحايا "معلمين" الأهلي

أليو ديانج
أليو ديانج

على الرغم من تألقه في أولى مشاركاته الأساسية مع النادي الأهلي بعدما تم استبعاده في 3 مباريات سابقة تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، إلا أن المدرب السويسري أثار الجدل مجدداً باستبعاد اللاعب المالي من القائمة قبل مواجهة الإنتاج الحربي غدا الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز.

وجاء استبعاد اللاعب المالي للمرة الرابعة خلال ولاية السويسري رينيه فايلر، في الوقت الذي استقر فيه على ضم لاعب الوسط المخضرم حسام عاشور على الرغم من تراجع مستواه بشكل كبير نظراً لعامل السر وتراجع لياقته البدنية.

ويعد ديانج ضحية لعاشور، لكنه ليس الضحية الأولى فهناك العديد من اللاعبين الذين كانوا ضحايا للاعبين الكبار داخل النادي الأهلي أمثال عاشور ومن قبل حسام غالي وعماد متعب وعبد الله السعيد.

ونستعرض أبرز ضحايا اللاعبين الكبار في النادي الأهلي.

محمد رزق 

أحد أبرز ضحايا حسام غالي قائد المارد الأحمر، والذي رحل عن الفريق في صيف 2015 بعدما قضى موسم واحد فقط موسم 2014-2015، وعلى الرغم من ظهوره بشكل جيد خلال هذا الموسم لكن تم الإطاحة به والدفع بحسام غالي أساسيا بجوار عاشور خلال موسم 2015-2016.

جون أنطوي 

أحد ضحايا عماد متعب، والذي عانى خلال موسم 2015-2016 والنصف الأول من موسم 2016-2017 من قلة مشاركاته.

وعلى مدار موسم واحد فقط لعب أنطوي 29 مباراة مع النادي الأهلي أحرز 10 أهداف وصنع 3 أهداف.


محمد حمدي زكي 

من ضحايا عماد متعب، والذي لم يحصل على فرصة المشاركة مع الأهلي سوى في مباراتين فقط على مدار موسمين، وصنع هدف وحيد في المباراتين.


صالح جمعة 

على الرغم من عدم التزامه في أحيان كثيرة إلا انه كان ضحية عبد الله السعيد الذي كان أساسيا في تشكيل الأهلي على مدار 3 مواسم كان صالح احتياطيا له.

أحمد حمدي 

كان ضحية الثنائي حسام غالي وعبد الله السعيد في العديد من المناسبات ولم يحصل سوى على فرص قليلة للمشاركة سواء في مركز لاعب الوسط أو صانع الألعاب منذ تصعيده للمشاركة مع الفريق موسم 2015-2016.