رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. الأهلى يضع سيناريو التخلص من "الكبار" نهاية الموسم

حسام عاشور
حسام عاشور

بدأت لجنة التخطيط بالنادي الاهلي بالتنسيق مع محمود الخطيب رئيس النادي في وضع سياسة النزول بمعدل الأعمار بداية من الموسم الجديد خاصة بعد نجاح السويسري رينيه فايلر المدير الفني في تطبيق سياسية التدوير بين اللاعبين للوقوف علي مستواهم الفني والبدني وتحديد احتياجاته للموسم الجديد.

واتفقت اللجنة مع المدير الفني علي منح فرصة للنجوم الكبار في السن أمثال وليد سليمان وشريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد فتحي  لنهاية الموسم الجاري لتقييم دورهم ومدي الحاجة إليهم مستقبلا أو منحهم حرية قرار الاعتزال أو الرحيل إلى الخليج في الصيف من أجل النزول بمتوسط الأعمار وبناء فريق من العناصر الشابة للمنافسة علي جميع الألقاب وتجهيز اللاعب البديل المناسب.

 وكشف مصدر مسئول لـ"الكابتن" عن أن اللجنة عرضت على الثلاثي أحمد فتحي وشريف إكرامي وحسام عاشور الاعتزال في نهاية الموسم الحالي خاصة بعد أن تقدموا في السن بشكل كبير وباتت فرصهم في التشكيل الأساسي شبه صعبة خاصة الثنائي الأخير في ظل تالق محمد الشناوي والمالي أليو ديانج بخلاف حمدي فتحي وعمرو السولية بينما غياب البديل لمحمد هاني جعل استمرار أحمد فتحي أمرًا مؤقتًا لحين ضم ظهير أيمن سوبر.

وأضاف المصدر أن اللجنة وافقت علي منح الثتائي أحمد فتحي ووليد سليمان فرصة لموسم آخر حاله عدم ضم لاعب بديل مناسب لهما خاصة في ظل المستوى الجيد الذي ظهر به اللاعبان  في الفترات التي شاركا فيها، وأبدي رينيه فايلر المدير الفني للفريق تمسكه باللاعبين ورفض قرار الاعتزال إلا من خلال الثنائي فقط.

بينما رحب شريف إكرامي وحسام عاشور بالاعتزال في نهاية الموسم الحالي في حالة التتويج مع الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا وبطولة الدوري العام ليكون خير ختام للمشوار الطويل في النادي خاصة الأخير الذي يحلم برفع كأس إفريقيا.