رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير إيطالية.. فينجر يعود مجددًا للتدريب من بوابة الكالتشيو

أرسين فينجر
أرسين فينجر

أفادت تقارير صحفية إيطالية بأن الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لفريق أرسنال الإنجليزي، أصبح قريبا للغاية من العودة مجددا إلى عالم التدريب خلال الأيام القلية القادمة.

وقالت صحفية "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية إن ميلان بصدد اتخاذ قرار برحيل المدرب الحالي ماركو جيامباولو، بعد البداية الصادمة هذا الموسم، وتعيين فينجر بدلا منه.

 ولم يحقق "الروسونيري" سوى انتصارين فقط في الدوري الإيطالي تحت قيادة جيامباولو، وذلك بعد مرور 6 جولات، إذ تعرض الفريق للخسارة في 4 مباريات أخرى.

وأكدت الصحيفة أن إدارة ميلان بدأت التفكير في التعاقد مع فينجر، مستغلة علاقته الوطيدة بإيفان جازيديس، المدير الرياضي السابق لأرسنال والمدير التنفيذي الحالي للنادي الإيطالي.

 ولم يتول المدرب الفرنسي أي منصب منذ رحيله عن أرسنال الإنجليزي في مايو 2018، رغم ارتباطه بتدريب عدة أندية من مختلف أنحاء العالم.

 ووضعت إدارة ميلان عدة خيارات أمامها، وهي وضع ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس الإيطالي السابق، على قائمة المرشحين لتولي تدريب "الروسونيري"، مع فنيجر.

 وسبق لأليجري العمل في ميلان لمدة 3 سنوات ونصف السنة حتى يناير 2014، وقاد "الروسونيري" للفوز بآخر لقب له بالكالتشيو في 2011.

واتجه المدرب الإيطالي بعد ذلك للعمل في يوفنتوس، حيث تولى تدريبه 5 مواسم نجح فيها جميعا في الحصول على "الكالتشيو"، قبل أن يرحل بنهاية الموسم الماضي.