رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة جينيراسيون ليست الأولى.. رئيس الزمالك ومتلازمة برج العرب

الكابتن

لا صوت يعلو فوق صوت أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي والتي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفض النادي السنغالي خوض المباراة على ملعب برج العرب وتمسك بخوض اللقاء في ملعب بتروسبورت كما كان مقرراً من قبل مسئولي الزمالك قبل أن يتغير الوضع قبل موعد المباريات بأقل من 48 ساعة عندما أبلغ مسؤولو الزمالك النادي السنغالي بالسفر إلى برج العرب وإقامة المباراة هناك.

وتمسك مسؤولو النادي السنغالي بموقفهم برفض خوض المباراة في برج العرب، خاصةً أن لائحة الكاف تطالب بضرورة إبلاغ الضيف بموعد ومكان المباراة بـ20 يوماً.

وخرج رئيس الزمالك معترضا وغاضبا، ومُصرا على ضرورة خوض المباراة في ملعب برج العرب في الوقت الذي أكد فيه النادي السنغالي استعداداته للعودة إلى بلاده.

ونلاحظ أن ملعب "برج العرب" عامل مشترك في أغلب أزمات رئيس الزمالك، فتارة يرفض رئيس القلعة البيضاء يرفض اللعب في برج العرب وتارة أخرى يوافق.

وأعادت هذه الأزمة إلى الأذهان، إصرار رئيس الزمالك على لعب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في يوليو 2015 على خوض اللقاء في ملعب الجونة وكان رافضا بقوة خوض اللقاء في ملعب برج العرب إلا أن تمسك مسئولي الأهلي ورئيسه محمود طاهر بخوض المباراة في برج العرب جعل اتحاد الكرة يستجيب لطلب الأهلي في النهاية.

أما هذه المرة فالوضع مختلف حيث يصر رئيس الزمالك على خوض اللقاء في برج العرب لدواع أمنية وذلك بعد أن تجاهل إبلاغ مسئولي النادي السنغالي إلا قبل اللقاء بساعات.