رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد مباريات الرباعي المصري بدوري الأبطال والكونفدرالية "صورة"

الكونفدرالية ودوري
الكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا

يستهل الرباعي المصري الأهلي والزمالك والمصري وبيراميدز، مشوارهم الأفريقي، في بطولتي دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية، غدا وبعد غد.

 

ويرصد لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي، مواعيد مباريات الفرسان الأربعة في البطولتين:

 

الأهلي في مهمة سهلة ضد كانو سبورت:

في تمام الثامنة، مساء غد السبت، وبحضور 5 آلاف مشجع، تتوجه أنظار جماهير الأهلي، صوب إستاد برج العرب بالإسكندرية، لمتابعة لقاء الأهلي وكانو سبورت، ضمن منافسات إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

 

ويدخل الأهلي المباراة بحثا عن فوز سهل يزيد من ثقة لاعبيه، للتأهل رسميا إلى دوري المجموعات، سعيا منه للحصول على اللقب الغائب عن جدران القلعة الحمراء، منذ أكثر من 6 سنوات، وتحديدا عقب الفوز بنسخة 2013، أمام أورلاندو بيراتس الجنوب الإفريقي.

 

ويذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي أقيمت في غينيا الاستوائية، قد انتهت لصالح الأهلي بهدفين نظيفين، سجلهما صلاح محسن ووليد سليمان.

 

ويكفى الأهلي الفوز بأي نتيجة أو حتى التعادل، حتى يضمن الصعود رسميا، إلى دوري المجموعات من البطولة ذاتها.


 

الزمالك يبحث عن رد الاعتبار أمام جينيراسيون:

بحثا عن ضرب عصفورين بحجر واحد يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره جنيراسيون السنغالي، مساء الأحد القادم، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في تمام الثامنة، ضمن منافسات إياب دور الـ32 بدوري الأبطال.

 

ويدخل الفارس الأبيض اللقاء، بهدف رد الاعتبار بعد نتيجة مباراة الذهاب التي حسمها بطل السنغال لصالحه بهدفين مقابل هدف، أما الهدف الثاني الذي يسعى الصربي ميتشو المدير الفني للفريق إلى تحقيقه، يتمثل في التأهل إلى دوري المجموعات، لاستعادة اللقب الغائب عن جدرانه منذ 2002، أمام الرجاء المغربي بقذيفة تامر عبد الحميد الشهيرة، نجم الأبيض الأسبق في ذلك الوقت.

 

المصري في نزهة كروية أمام ماليندي:

يبدو أن فرص المصري في الصعود إلى دور الـ32 مكرر من الكونفدرالية الإفريقية، سهلة للغاية، خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققه على المنافس برباعية مقابل هدف ذهابا، حيث يستضيف النسر البورسعيدي، نظيره ماليندي بطل زنجبار، عصر الأحد القادم، في تمام الثالثة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

ويكفي المصري الفوز بهدف نظيف أو التعادل بأي نتيجة، حتى يضمن التأهل رسميا إلى دور الـ32 مكرر من البطولة نفسها.

 

بلوزداد يحدد مصير ديسابر مع بيراميدز:

وفي تمام السادسة مساء بعد غد الأحد، يحل فريق بيراميدز، ضيفا ثقيلا على نظيره شباب بلوزداد الجزائري، على ملعب 5 يوليو.


ويدخل بيراميدز المباراة بحثا عن تحقيق المعادلة الصعبة، وهو تحقيق الفوز بأي نتيجة، حتى يتمكن من خطف تذكرة التأهل إلى دور الـ32 مكرر من الكونفدرالية، خاصة بعد التعادل الإيجابي هنا في القاهرة، بهدف لكل منهما.

 

ويدرك الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني للفريق، الأجواء الحماسية والملتهبة بالجزائر، وهو ما جعله يعقد عدة جلسات مع اللاعبين، خلال الساعات الماضية، لإعدادهم نفسيا وذهنيا للمباراة، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع اللقاء بكل هدوء، وعدم الانسياق وراء استفزازات المنافس المتوقعة.

 

ويذكر أن بيراميدز أحدث تجارب الكرة المصرية الحديثة، يشارك في الكونفدرالية، للمرة الأولى في تاريخه، عقب اعتلائه المركز الثالث من الدوري الموسم المنصرم، فضلا عن وصوله إلى نهائي كأس مصر مؤخرا، والخسارة من الزمالك بثلاثية نظيفة.

 

وربما تكون مباراة شباب بلوزداد هي الأخيرة لديسابر مع بيراميدز، في حالة الخروج من البطولة الإفريقية.