رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. لجنة المسابقات تعاقب برشلونة بسبب جريزمان

أنطوان جريزمان
أنطوان جريزمان

أعلنت لجنة المسابقات الإسبانية، اليوم الخميس، عن عقوبة نادي برشلونة بشأن صفقة النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد السابق.

 

وكان أتلتيكو مدريد قدم شكوى إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني، يتهم فيها نظيره برشلونة بعدم دفع قيمة صفقة جريزمان بالكامل.

 

وكان النادي الكتالوني قد أعلن تعاقده مع جريزمان رسميًا، بعقد لمدة 5 سنوات حتى عام 2024، مقابل 120 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع أتلتيكو مدريد.

 

ويقول أتلتيكو مدريد إن اتفاقه مع برشلونة على الصفقة تم قبل يوم 1 يوليو، وحتى ذلك التاريخ كانت قيمة الشرط الجزائي في عقد جريزمان 200 مليون يورو.

 

وبالتالي يعتقد الفريق المدريدي أن جريزمان اشترك مع برشلونة في التحايل على إتمام الصفقة بقيمة مالية أقل.

 

وبهذا الصدد، أصدرت لجنة المسابقات بيانًا رسميًا عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني، أفادت خلاله:

1- بالنظر إلى الأدلة التي تقدم بها نادي أتلتيكو مدريد، فإنها لم تكن كافية، وبالتالي لا توجد أي مسئولية تأديبية على اللاعب أنطوان جريزمان.

2- فرض غرامة قدرها 300 يورو على نادي برشلونة؛ بسبب ارتكابه مخالفات بسيطة للمادة 126 من لائحة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وذلك عندما تقدم بطلب التعاقد مع جريزمان في 12 يوليو 2019.

 

وأكدت لجنة المسابقات في بيانها الرسمي، أنه بموجب هذا القرار، يجوز لأتلتيكو مدريد تقديم التماس للجنة الاستئناف في غضون 10 أيام، وذلك اعتبارًا من اليوم التالي لاستلام الخطاب الرسمي للعقوبة.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره خيتافي، بينما يواجه أتلتيكو مدريد جاره ريال مدريد، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقاط، بينما يتواجد برشلونة في المركز الخامس برصيد 10 نقاط.