رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد ينتزع صدارة الدورى الإسبانى بثنائية فى مرمى أوساسونا

رودريجو وراموس
رودريجو وراموس

انتصر فريق ريال مدريد على نظيره أوساسونا في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الإسباني بهدفين دون رد.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد.

فريق ريال مدريد كان الأكثر استحواذًا على الكرة  منذ البداية وافتتح اللعب بأسلوب ضاغط من أجل تسجيل هدف التقدم، ولكن فريق أوساسونا باغته بفرصة كادت أن تنتهي هدف لولا تسديد مهاجم أوساسونا للكرة فوق المرمى.

واستمرت محاولات الملكي، وكانت أخطر كرة في الشوط قرابة الدقيقة 30 عندما حاول حارس أوساسونا تحويل كرة عرضية لريال مدريد خارج مرماه فارتطمت بزميله المدافع وسقطت أمام لوكا يوفيتش وحولها بقدمه ولكن تسديدته اعتلت العارضة.

وفي الدقيقة 36، سجل فينسيوس جونيور هدف التقدم من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء وارتطمت بساق مدافع أوساسونا وسكنت الشباك.

ونفذ كروس كرة عرضية من ركلة حرة حولها دفاع أوساسونا لركنية في الدقيقة 41، نفذها كروس ولكن الدفاع أبعدها.

ثم في الدقيقة 43، اخترق فينسيوس جونيور منطقة جزاء أوساسونا من الجانب الأيمن للملعب وأرسل عرضية لمسها يوفيتش بقدمه محاولًا وضعها في المرمى ولكن دفاع أوساسونا نجح في الضغط عليه واستخلاص الكرة.

وفي الشوط الثاني سجل لوكا يوفيتش الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 57 عن طريق هجمة انطلق بها لوكاس فاسكيز ولعب الكرة نحو لوكا يوفيتش خلف مدافع أوساسونا وانفرد بالحارس ثم سدد الكرة على يسار الحارس مسجلًا الهدف الثاني للملكي.

وسجل رودريجو الذي حل بديلًا لفينسيوس جونيور الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 72 من كرة طولية أرسلها لها كاسميرو من وسط الملعب للجانب الأيسر من الملعب، واخترق منطقة الجزاء ثم نجح في مراوغة المدافع وتسديد الكرة بقدمه اليمنى على يسار الحارس مسجلًا الهدف الثاني.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده للنقطة رقم 14 في المركز  الأول، بينما توقف رصيد أوساسونا عند 7 نقاط في المركز الـ12.