رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل أزمة فايلر مع أحمد الشيخ وصالح جمعة

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

توترت العلاقة مبكرا بين السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي والثنائي أحمد الشيخ وصالح جمعة لاعبى الفريق بعد استمرار استبعادهما من حساباته في مباراتي الزمالك بالسوبر المحلي وسموحة في افتتاح مباريات الموسم الجديد.

 

وجاء قرار استمرار استبعاد اللاعبين مفاجأة لدي اللاعبين والجهاز المعاون رغم إشادته بإمكانياتهما الفنية والبدنية في بداية توليه المهمة والتي جعلته يعتمد علي أحمد الشيخ في مباراة كانو سبورت الغيني في ذهاب دور ال32 لدوري إبطال إفريقيا قبل أن يخرجه من القائمة لمباراتي الزمالك وسموحة.  

كشف مصدر مسئول للكابتن عن أن الخواجة رفض طريقة اللاعبين في الحديث معه عقب لقاء السوبر لمعرفة خروجهما من حساباته في المباراة رغم الالتزام بالتعليمات وبذل أقصي جهد للحصول علي فرصة المشاركة وتصدير المشاكل لهما مع الجماهير.

وأضاف المصدر أن فايلر خلال المحاضرة الأخيرة أظهر العين الحمر وأبلغ الجميع بأنه صاحب القرار من يشارك ومن يستبعد ولا يوجد لاعب كبير أو صغير أو صفقة جديدة طالما لا يلتزم بأدب الحوار مع المدرب والرد بأسلوب لا يليق بين لاعب ومدربه مهما كانت الضغوط التي يعيشها كل لاعب بمفرده.

وأشار المصدر إلى أن ثورة غضب السويسري ضد الثنائي بعد إبلاغه بأن تلك الطريقة لن تكون في صالحه خاصة أن الأخطاء التي وقع فيها  الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق قبل رحيله وعدم القدرة علي التعامل مع اللاعبين وأن العصبية لن ترهبنا.

 

رد فعل اللاعبين أصاب الخواجة بالصدمة وكأنها رسالة تهديد مباشر في حالة استمرار استبعادهما من المباريات المقبلة وهو الأمر الذي جعله يستبعدهما من حساباته أمام سموحة من أجل انتظار موقف اللاعبين من القرارات.

 

فايلر أعلن للاعبين أنه لن يكتفي بالاستبعاد الفني من المباريات فقط بل ستكون هناك عقوبة مالية علي أي لاعب يخرج عن النص سيتم الاتفاق عليها مع إدارة النادي من أجل السيطرة علي ثورة تمرد المستبعدين مبكرا داخل صفوف الفريق.