رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشهدًا بصلاح وفيرمينو.. الكشف عن خطاب كلوب التاريخي قبل مواجهة برشلونة

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

كشفت صحيفة «ليفربول إيكو»، خطاب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، الذي أدلى به قبل مواجهة برشلونة الإسباني، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وكان ليفربول قد حقق معجزة وريمونتادا تاريخية، بعدما تغلّب على برشلونة برباعية نظيفة، رغم هزيمة الريدز في مباراة الذهاب بثلاثية دون رد، ليتأهلوا إلى المباراة النهائية وتوديع البرسا للبطولة.

 

ونشرت الصحيفة خطاب كلوب، قائلًا: "علينا أن نلعب بدون إثنين من أفضل مهاجمي العالم"، مُشيرًا إلى غياب نجمنا المصري محمد صلاح وزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو؛ بسبب الإصابة.

 

وأضاف: "الناس من حولنا يقولون أن مهمتنا مستحيلة، ولأكن صادق معكم، هي تبدو كذلك بالفعل".

 

وتابع: "ولكن لأني أمتلككم، لأني أمتلك رجال مثلكم، لدي فرصة، لدينا فرصة".

 

 وشدد: "أنا حقًا كنت مؤمن بذلك، الأمر لم يتعلق بقدرات هؤلاء اللاعبين في كرة القدم، بل بمن هم أساسًا كأشخاص، كبشر".

 

وواصل: "يا رفاق، لقد تخطيتم كل تلك الصعاب في حياتكم، ستتخطون هذه المباراة أيضًا، إنها مجرد مباراة كرة القدم".

 

وأتم: "إن فشلنا، إن سقطنا، لنفشل بأجمل طريقة ممكنة".

 

وتوّج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وذلك للمرة السادسة في تاريخه، بعدما تغلّب على مواطنه توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة في المباراة النهائية، بفضل هدفي محمد صلاح وديفوك أوريجي.


يذكر أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، قد توّج بلقب أفضل مدرب في العالم لعام 2019، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الحفل الذي أُقيم في مدينة "ميلانو" الإيطالية، متفوقًا على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام، والإسباني بيب جوراديولا مدرب مانشستر سيتي.