رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. يويفا يعلن ملعب نهائى الدورى الأوروبى 2021

الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، للموسم المقبل 2020-2021.

 

وعقدت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي، اجتماعًا أمس الثلاثاء، لتحديد الملاعب التي ستُقام عليها المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلال السنوات المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن مباراة نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2020-2021 ستُقام على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، معقل فريق إشبيلية.

 

من جانبه، كتب لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، مغردًا: "ملوك أوروبا، حدث عظيم لإشبيلية والأندلس وإسبانيا".

 

وأضاف: "نهائي 2021 من يوروباليج سيكون في ملعب إشبيلية، وهو حدث له أبعاد رياضية واجتماعية هائلة".

 

وتابع: "لكن قبل كل شيء، هو حدث مهم لتكريم رييس وأحبابه وعائلة إشبيلية".

 

يذكر أن نادي إشبيلية كان قد طلب من الاتحاد الإسباني لعب أول مباراتين بالليجا خارج أرضه، والتي ستكون أمام إسبانيول وغرناطة، والتي حقق فيهما الفوز، وذلك من أجل تجهيز الملعب والقيام بكافة الأعمال في الوقت المحدد.

 

جدير بالذكر أن المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي بنسختها الحالية 2019-2020، ستُقام في بولندا، على ملعب "إنيرجا جدانسك".

 

في حين قرر الاتحاد استضافة ملعب سان بطرسبرج الروسي نهائي دوري الأبطال عام 2021، وملعب أليانز أرينا الخاص بنادي بايرن ميونخ المباراة النهائية لعام 2022، وملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن لنهائي عام 2023.

 

وكان ليفربول قد توّج بلقب دوري أبطال أوروبا، في حين توّج تشيلسي بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.