رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"إقالة".. أول ضحايا أزمة "صلاح" في الجبلاية

الكابتن

تتجه النية داخل اتحاد الكرة لإقالة علاء عبدالعزيز مدير المنتخب من منصبه في حال ثبوت تورطه في عدم منح صوت مصر لمحمد صلاح في اختيار الأفضل "ذا بيست".

 

وكان مصدر داخل الجبلاية أكد لـ"الكابتن" أن ثروت سويلم رئيس اتحاد الكرة المؤقت سابقا وعلاء عبدالعزيز مدير المنتخب الأولمبي كانا هما السبب في عدم حصول صلاح على صوت مصر في اختيار الأفضل.

 

وتابع المصدر لـ"الكابتن" أن ثروت سويلم وعلاء عبدالعزيز اتفقا على أن يقوم عبدالعزيز بالتوقيع لصالح صلاح نيابة عن خافيير أجيري المدير الفني السابق للمنتخب بعد إقالته، وأحمد المحمدي قائد المنتخب رغم أن اتحاد الكرة طلب من شوقي غريب المدير الفني للمنتخب وأحمد المحمدي التصويت وبالفعل قاما الاثنين بالتصويت لصالح "صلاح" ولكن تجاهل الطرفان إرسال توقيعهما للاتحاد الدولي لكرة القدم، لذلك اكتشف الفيفا أن هناك تشابه في التوقيع بين مدرب المنتخب وكابتن المنتخب – بعد أن وقع علاء عبدالعزيز لكليهما- ولم يجد فيفا إلا استبعاد صوتي مصر.

 

يذكر أن اتحاد الكرة الاتحاد قرر فتح تحقيق لمعرفة ملابسات تصويت مصر في مسابقة الأفضل على مستوى العالم والسبب الذي أدى لعدم اعتماد صوت مصر.

 

في الوقت نفسه أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم استفسارا للاتحاد الدولي لكرة القدم عن الواقعة.

 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أرسل صوتي مصر إلى الفيفا رسميا يوم 15 أغسطس الماضي قبل انتهاء المدة المحددة بأربعة أيام، وتم تأكيد تسلم استمارة التصويت من قبل الفيفا في اليوم الأخير للتصويت الموافق 19 أغسطس، وقبل تسلم اللجنة المكلفة بإدارة شئون الاتحاد مسئولياتها، حيث صدر قرار الفيفا بتشكيلها يوم 20 أغسطس الماضي.

 

قام بالتصويت عن مصر كابتن المنتخب الوطني أحمد المحمدي بينما تولى التصويت عن المدير الفني الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بعد إقالة الجهاز الفني السابق وعدم تعيين جهاز فني جديد في ذلك الوقت.

 

يذكر أن كلا الصوتين قد منحا محمد صلاح نجم مصر المرتبة الأولى في الاختيار.