رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هدية مؤمن.. 11 مكسب للأهلي بعد التتويج بالسوبر

الكابتن

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب السوبر المصري عقب الانتصار على غريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب.

وحقق المارد الأحمر العديد من المكاسب عقب التتويج باللقب، ونستعرض هذه المكاسب على النحو الآتي:

اللقب الـ11 والسيطرة على الغريم التقليدي 

حقق المارد الأحمر اللقب الحادي عشر له في تاريخه من أصل 16 نسخة لبطولة كأس السوبر ليسيطر على اللقب.

كما سيطر الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي في مواجهات الفريقين بعد أن انتصر عليه في نهاية يوليو الماضي بهدف نظيف.


فايلر يحصل على الثقة 

حصل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الثقة بعدما حقق الفوز الثاني له منذ توليه المهمة وحصد أول ألقابه مع المارد الأحمر ليرد على الانتقادات والهجوم الذي طاله منذ توليه المهمة بسبب تاريخه الضعيف.


مصالحة الجماهير بعد الخروج من الكأس

الفوز بالسوبر وعلى الغريم التقليدي كانت مصالحة من اللاعبين للجماهير الحمراء التي كانت غاضبة بعد الخروج من دور الـ16 لبطولة كأس مصر على يد بيراميدز.


بداية قوية للموسم 

استهل الأهلي الموسم الجديد بمعنويات عالية نحو الحفاظ على لقب الدوري، فالفوز ببطولة قبل انطلاق الموسم يزيد من حماس اللاعبين ورغبتهم في حصد مزيد من الألقاب.



أول هدف للشحات في القمة 

أحرز حسين الشحات أول أهدافه بقميص الأهلي في مباراة القمة في اللقاء الثاني له ضمن لقاءات القمة.


تألق أجايي 

بعد غياب طويل وتراجع رهيب في مستواه، عاد النجم النيجيري للتألق مسجلاً هدفين في مرمى الزمالك ويرفع رصيد أهدافه في القمة إلى 4 أهداف.


أول لقب لفايلر والثالث في مشواره

حقق المدرب السويسري أول ألقابه مع الأهلي والثالث في تاريخه بعدما توج بلقبي الدوري والسوبر البلجيكي مع أندرلخت.


أول ألقاب الثلاثي الجديد

حصد ثلاثي الأهلي الجديد مجدي قفشة ومحمود متولي وأليو دينج على أول ألقابهم مع المارد الأحمر عقب انضمامهم في الانتقالات الصيفية.


البطولة رقم 36 لعاشور 

أصبح حسام عاشور قائد النادي الأهلي، أكثر اللاعبين حصولاً على الألقاب برصيد 33 بطولة بطولة  بواقع 12 لقب دوري عام، 3 ألقاب كأس مصر، 10 ألقاب سوبر مصري، 5 ألقاب دوري أبطال أفريقيا، 5 كؤوس سوبر أفريقي، بطولة واحدة كونفدرالية أفريقية.



هدية مؤمن زكريا 

قدم لاعبو الأهلي هدية لزميلهم مؤمن زكريا من خلال الفوز باللقب.

ويعاني زكريا من الإصابة في الجهاز العصبي التي ستضطره للسفر إلى ألمانيا للعلاج.


عودة الفوز المتتالي على الزمالك 

عاد المارد الأحمر لتحقيق سلسلة الانتصارات المتتالية على الزمالك في المسابقات، حيث حقق الانتصار الثاني بعدما أنهى الدوري الموسم الماضي بالفوز على الفريق الأبيض.

وكانت هذه السلسلة قد توقفت منذ أن حقق الأحمر انتصارين بنهاية موسم 2016-2017 ومنتصف موسم 2017-2018 قبل أن يخسر في أبريل 2018 بهدفين لهدف في الدوري ويتعادل سلبيا في الدور الأول من الموسم الماضي.