رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 عوامل ترجح كفة الزمالك للفوز بالسوبر

الكابتن

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة الغد أمام الأهلي في كأس السوبر المصري وعينه على حصد البطولة الثانية في عهد الصربي ميتشو بعدما تمكن من حصد لقب كأس مصر منذ أيام بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وعلى الرغم أن مباريات القمة دائما ما تحفل بالندية والإثارة وغير متوقع نتائجها من البداية إلا أن لقاء الغد يبدو أقرب لصالح الزمالك لعدة عوامل.

نشوة الفوز بالكأس

يمر فريق الزمالك الوقت الراهن بحالة نشوة وسعادة بعدما حقق لقب كأس مصر للمرة السادسة في آخر 7 أعوام والثانية على التوالي.

هذه الحالة تمنح لاعبي الزمالك ثقة كبيرة قبل دخول مباراة الغد.


تفوق الزمالك في مباريات الكؤوس

في السنوات الأخيرة شهدت مباريات الكؤوس تفوقا لفريق الزمالك الذي نجح في تحقيق الفوز في 3 نهائيات مقابل نهائيين فقط للأهلي، وكان آخر مواجهتين في نهائي كأس مصر 2016 وكأس السوبر 2017 لصالح الفريق الأبيض.


الضغط النفسي على لاعبي الأهلي

يتعرض لاعبو الأهلي لضغط نفسي كبير قبل لقاء الغد خاصةً بعد خسارة كأس مصر والتي فاز بها الغريم التقليدي، وهو ما يجعلهم مطالبين بعدم ضياع السوبر من بين أيديهم من أجل مصالحة جماهيرهم الغاضبة.


تألق النجوم الجدد للزمالك

شهدت المباريات الماضية تحت قيادة ميتشو، أداءً مميزاً للغاية من جانب لاعبي الفارس الأبيض وتحديدا من النجوم الجدد وعلى رأسهم المغربي أشرف بن شرقي، بالإضافة إلى الانسجام الذي ظهر على عناصر الفريق في فترة قصيرة.


الاختبار الأول لمدرب الأهلي

ما يزيد صعوبة على الفريق الأحمر أن هذه المباراة ستكون الاختبار الأول والأهم للسويسري رينيه فايلر، على الرغم من انتصاره في مباراة كانو سبورت الماضية بدوري الأبطال لكن مباراة السوبر ستكون الأولى له أمام الجماهير الحمراء.