رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أتلتيكو مدريد ويوفنتوس.. "لا تجلبوا رونالدو معكم"

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 03:15 م
رونالدو وأتلتيكو
رونالدو وأتلتيكو مدريد
سيف الحسيني
طباعة

"لا تجلبوا رونالدو معكم".. باتت مقولة يرددها كل مشجه لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني عندما يواجه فريقه خصم يلعب فيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

رونالدو يقود يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء ويحل ضيفًا ثقيلًا على الروخي بلانكوس في الجولة الأولى من دور المجموعات على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة مدريد.

 

الدولي البرتغالي بات كابوسًا حقيقيًا لكتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني في السنوات الأخيرة سواءً كان مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في الليجا أو مسابقة دوري الأبطال.

 

في دور الـ8 الموسم الماضي بدوري الأبطال تواجه الفريقين وخطف أتلتيكو فوزًا صعبًا على نفس ملعب مباراة اليوم بهدفين نظيفين وسط قلق وخوف من جمهور اليوفي على تعويض الخسارة في الإياب.

 

لكن ما حدث هو أمر اعتاد عليه الفريق الذي يواجه رونالدو، الدون انفجر في وجه سيميوني ورفاقه وأحرز "هاتريك" من جديد في أتلتيكو وأكد لعشاق ملعب "تورينو" إن مثل هذه المواقف كانت سبب للتعاقد معه.

 

صاحب الـ 35 عامًا يمتلك سجلًا خرافيًا أمام أتلتيكو مدريد في جميع المسابقات، حيث سبق له وواجهم في 31 مناسبة سجل فيهم 25 هدفًا وصنع 8 آخرين وفاز في 16 لقاء، تعادل في 8 وخسر في 9.

 

في دوري الأبطال لم يختلف الأمر، 8 مواجهات لرونالدو أمام الأتلتي، فاز في 5 وخسر مرتين وتعادل في مرة وحيدة، بواقع 6 مواجهات بقميص النادي الملكي ومواجهتين بقميص اليوفي.


7 أهداف حصيلة رونالدو أمام الروخي بلانكوس في مسابقة دوري الأبطال منهما 6 أهداف بواقع "هاتريك" مع الريال في نسخة 2017 والذي كان سيناريو مشابهًا للعام الماضي مع يوفنتوس الذي أحرز فيه الهاتريك التاريخي، حيث كان متأخر الميرنجي بهدفين لهدف في الذهاب قبل أن يجهز عليهم رونالدو بثلاثية في العودة.

ads