رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
20:00
الزمالك
طنطا

الشوط الأول.. برشلونة يكشر عن أنيابه في الدقائق الأخيرة وبروسيا دورتموند صامد

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 09:49 م
برشلونة ودورتموند
برشلونة ودورتموند
عبد الرحمن بدر
طباعة

انتهى الشوط الأول من مباراة بروسيا دورتموند وبرشلونة في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

انطلق أنسو فاتي في الدقيقة الأولى  ولعب عرضية لسواريز داخل المنطقة ولكن هوميلز قطع الكرة قبل وصولها لسواريز.

وتحول اللعب لهجمة مرتدة في الدقيقة الثانية قادها ماركو رويس من وسط ملعب برشلونة ولكن الدفاع أفسد الهجمة.

 وانطلق جادون سانشو في الدقيقة الرابعة بهجمة من الجانب الأيسر مررها نحو ماركو رويس ثم انطلق من خلفه وتحصل على الكرة وحاول لعب عرضية ولكن سميدو قطع منه الكرة ثم انطلق بها بيكيه لتشتيتها  ثم قطعها باكو ألكاسير وأرسل كرة عرضية  ولكن الكرة مرت إلى ركلة مرمى.

 

وفي الدقيقة السادسة لعب جريزمان تسديدة قوية نحو المرمى ولكن الدفاع تصدى لها.

فريق بروسيات دورتموند كان الأخطر في الدقائق التالية واستطاع تهديد مرمى برشلونة بأكثر من فرصة، حتى أخطأ أنطوان جريزمان في التغطية الدفاعية في الدقيقة الثامنة أثناء تشتيت الكرة من منطقة الجزاء ومررها بالخطأ لباكو ألكاسير، مهاجم دورتموند الذي سدد الكرة وذهبت خارج الملعب.

وفي الدقيقة الـ12، انطلق أنسو فاتي ومرر الكرة لسواريز ثم إلى لويس سواريز الذي هيأها لجريزمان الذي سدد الكرة وارتطمت بماتس هوميلز ثم خرجت لركنية، نفذها آرثر ميلو  من الجانتب الأيسر على القائم القريب؛ وانطلق جيرارد بيكيه وحولها برأسه في المرمى ولكن الكرة مرت بعيدًا عنعا.

فرقيق برشلونة فرض أسلوبه على الملعب في الدقائق التالية مع محاولات من قبل لاعبي دورتموند لخطف هجمة مرتدة واستغلال المساحات التي يخلفها تقدم دفاع برشلونة.

وقطع سرجيو بوسكتس الكرة في الدقيقة16 من وسط ملعب بروسيا دورتموند، ووصلت الكرة للويس سواريز ثم مررها لجريزمان المنطلق على اليسار ولعب له عرضية أبعدها ماتس هوميلز من أمامه.

 وتحصل برشلونة على ركنية في الدقيقة 19 نفذها آرثر ميلو وأبعدها الدفاع ثم تحولت الكرة لهجمة مرتدة لصالح دورتموند قادها أشرف حكيمي ووصل الكرة نحو زميله باكو ألكاسير ولكن دفاع برشلونة قطع الكرة من أمامه.

وهدأ اللعب في الدقيقتين التاليتين مع سيطرة من قبل لاعبي برشلونة على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 22 حاول جادون سانشو الانطلاق بهجمة مرتدة في وسط امللعب ولكن دفاع برشلونة تدخل قبل توغله نحو منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 24 شكل فريق دورتموند الخطورة الأكبر على مرمى برشلونة، وانطلق ثروجان هازارد بالكرة على منطقة الجزاء ثم أرسلها في العمق نحو ماركو رويس الذي انفرد بالحارس تيرشتيجن وسدد الكرة على يساره ولكن شتيجن تصدى للكرة.


وتحصل جادون سانشو على خطأ على الجانب الأيمن من منطقة جزاء برشلونة بعد تدخل من نيلسون سميدو، الظهير الأيمن لبرشلونة، ونفذ  الكرة ماركو رويس في الدقيقة 27 عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها هوميلز من القائم القريب في المرمى ولكن الكرة مرت فوق العارضة.

وحاول جريزمان إرسال تمريرة في عمق الدفاع بالدقيقة 32، ولكن دفاع دورتموند نجح في قطعها قبل وصولها لسواريز.

وتحصل فريق برشلونة على ركلة ركنية في الدقيقة 37، نفذها آرثر ميلو من الجانب الأيسر على القائم البعيد، ولكن الدفاع أبعد الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 38، نفذ فريق دورتموند هجمة مرتدة بكرة طولية نحو ألكاسير، ثم مررها نحو ماركو رويس الذي انطلق وقطع الكرة من أمام اللاعب جوردي ألبا ثم مررها مجددًا لألكاسير الذي راوغ المدافع ولعب الكرة على حدود المنطقة نحو أليكس فيتسل المنطلق من الخلف وسدد الكرة في المرمى ولكنها اعتلت العارضة.


وحاول لاعبو برشلونة الضغط على دفاع بروسيا دورتموند في الدقائق التالية من أجل خلق فرصة لتسجيل هدف التقدم، ولكن الأخير نجح في الحفاظ على شباكه.

وفي الدقيقة 42، نجح أنطوان جريزمان في اختراق منطقة جزاء بروسيا دورتموند ولكن الدفاع نجح في إبعاد الكرة قبل تسجيل الهدف.

ثم انطلق أنسو فاتي في الدقيقة 43 من الجانب الأيسر محاولًا إحداث الخطورة على المرمى، ولكن أشرف حكيمي أعاقه من الخلف واحتسب الحكم ركلة حرة من مكان قريب لمنطقة الجزاء، ونفذها آرثر ميلو بقدمه اليمنى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء؛ ووأبعدها دفاع بروسيا دورتموند ثم ارتدت الكرة داخل منطقة الجزاء، وأثارت الارتباك بين لاعبي الفريقين حتى نجح أليكس فيتسل في إخراجها من المنطقة.

ولعب سرجيو روبرتو كرة من الجانب الأيمن قطرية للجانب الأيسر نحو أنسو فاتي الذي لعب الكرة من اليسار لسواريز ثم إلى آرثر ميلو الذي لعبها لسواريز وتدخل عليها أكانجي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع؛ لعب فاتي كرة أخرى لسواريز من الجانب الأيسر داخل المنطقة وتسلمها سواريز بانطلاقة ولكن أكانجي أبعدها لركنية، نفذها ميلو مجددًا وأبعدها ماتس هوميلز لركنية أخرى، ولعبها آرثر مجددًا لكن أبعدها ماركو رويس.

وتحصل آرثر ميلو على ركلة حرة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد تدخل من أشرف حكيمي على الجانب الأيسر للملعب، وحولها آرثر بقدمه اليمنى عرضية داخل منطقة الجزاء ووصلت لسرجيو بوسكتس ولكن الدفاع أبعدها من أمامه.

واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 69%، مقابل 31% لصالح لاعبي بروسيا دورتموند.

ads