رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يقص مع ليفربول حملة الدفاع عن لقب الأبطال أمام نابولى

ليفربول ونابولي
ليفربول ونابولي

عندما يستعيد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي ذكريات الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ، يتبادر إلى ذهنه سريعا الفوز على برشلونة الإسباني في المربع الذهبي ثم على توتنهام الإنجليزي في المباراة النهائية.

ولكن الحقيقة أن نقطة التحول الفعلية التي ساعدت ليفربول على الفوز باللقب كانت في وقت مبكر للغاية من البطولة وبالتحديد عندما فاز الفريق بصعوبة على نابولي الإيطالي 1 - 0  في ختام مسيرته بدور المجموعات حيث صعد هذا الفوز بفريق ليفربول إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ليواصل الفريق رحلته إلى منصة التتويج باللقب السادس للفريق في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال.

وخاض ليفربول هذه المباراة أمام نابولي في ديسمبر الماضي تحت ضغوط هائلة بسبب وضعه الصعب في المجموعة ، ولكن دفاع الفريق بدا متماسكا للغاية في مواجهة محاولات نابولي كما تصدى البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى الفريق لكرة خطيرة قبل نهاية المباراة ليحافظ على فوز الفريق بالهدف الذي سجله المصري الدولي محمد صلاح.

وكان هذا الهدف والفوز على نابولي بمثابة التمهيد الحقيقي ونقطة التحول في مسيرة ليفربول بالبطولة بعدما تأهل على حساب نابولي العنيد.

والآن ، يستعد ليفربول لمواجهة جديدة مثيرة مع الفريق الإيطالي حيث يحل ضيفا عليه اليوم الثلاثاء في بداية رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي وذلك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.