رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح ومانى "أون فاير" وليفربول ينتصر بثلاثية على نيوكاسل

محمد صلاح
محمد صلاح

انتصر فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني على نظيره نيوكاسل يونايتد في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الخامسة بالدوري الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف.


وكان الشوط الأول انتهى بتقدم ليفربول بهدفين لهدف.

ليفربول فرض سيطرته على المباراة منذ الدقائق الأولى، واستطاع الضغط على فريق نيوكاسل يونايتد وتهديد المرمى، فيما اعتمد فريق نيوكاسل على التكتل الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة السابعة تسلم كريستيان أتسو، لاعب نيوكاسل كرة طولية من الدفاع في منتصف ملعب ليفربول ثم استدار بالكرة نحو منطقة جزاء الريدز، ومررها نحو  زميله جيترو ويليامز على الرواق الأيسر للملعب، ثم راوغ ويليامز ألكساندر أرنولد، الظهير الأيمن لليفربول، ثم سدد كرة قوية بقدمه اليمنى على يسار الحارس أدريان مسجلًا الهدف الأول.

 

وفي الدقيقة 23 طالب لاعبو ليفربول بركلة جزاء، بعد شد مدافع نيوكاسل لجويل ماتيب، مدافع الريدز داخل المنطقة في ركلة ركنية.

 

وبعد هدف نيوكاسل زاد لاعبو ليفربول من الضغط على لاعبي نيوكاسل من أجل تسجيل هدف التعادل حتى جاءت الدقيقة 25؛ وتسلم ساديو ماني الكرة داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر وسدد الكرة بباطن قدمه اليمنى على يسار الحارس مسجلًا هدف التعادل.

 

وتعرض ديفوك أوريجي لإصابة في كاحل القدم أسقطته أرضًا، وخرج من الملعب وحل بدلًا منه روبرتو فيرمينو في الدقيقة 37.

 

ثم في الدقيقة 40، انطلق روبرتو فيرمينو بكرة قطعها من لاعب وسط ملعب نيوكاسل ثم مرر الكرة نحو ساديو ماني خلف المدافعين، وانطلق الأخير نحو المرمى وخرج الحارس من مرماه ولكنه أخطأ في الإمساك بالكرة لتعبر منه وتصل نحو ماني ليسددها في المرمى مسجلًا الهدف الثاني.

 

 

وبهدفي اليوم رفع ساديو ماني رصيده من الأهداف إلى 4 أهداف في صدارة هدافي الفريق هذا الموسم بالدوري الإنجليزي.

 

 

واستحوذ فريق ليفربول على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 65%، مقابل 35% لصالح لاعبي نيوكاسل.

وجاءت الربع ساعة الأولى، قوية، إذا سيطر "الريدز"، على أغلب مجريات اللعب.

 

وبالدقيقة49 أرسل جورجيني فينالدوم  تسديدة خطيرة من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء نيوكاسل يونايتد مرت بشكل قريب للغاية أعلى العارضة العلوية للزاوية اليسرى للمرمى.

 

وفي الدقيقة 52، أرسل ميجيل ألميرون لاعب نيوكاسل يونايتد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء ارتدت من جسد المدافع فيرجيل فان دايك دون أي خطورة على المرمى.

 

وحملت الدقيقة 55 محاولة هجومية خطيرة لنيوكاسل يونايتد بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع مدافعي لليفربول ووصلت للمتقدم إيميل كرافث الخالي تماما من الرقابة الدفاعية على القائم الثاني للمرمى والذي سدد كرة قوية بشكل غير متقن مرت أعلى العارضة العلوية.

 

وأرسل ترينت أرنولد تسديدة قوية عن طريق من داخل يسار منطقة جزاء نيوكاسل يونايتد تصدى لها الحارس مارتن دوبرافكا وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

لعب أرنولد كرة عرضية من ركلة حرة في الدقيقة 68 من الجانب الأيمن للأيسر وصلت لفان دايك لعبها برأسه وأبعدها الدفاع.

ليفربول واصل الضغط على فريق نيوكاسل من أحل تسجيل الهدف الثالث، بينما تقدم فريق نيوكاسل لتسجيل الهدف الثاني والتعادل.

 

أضاف محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الهدف الثالث لفريقه في مرمى نيوكاسل بالدقيقة 70.

بدأ الهجمة صلاح بتمريرة لفيرمينو، ثم تحرك المصري نحو منطقة الجزاء ليتسلم تمريرة فيرمينو بالكعب وينطلق داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة بقدمه اليسرى على يسار الحارس.

 

وبهذا الهدف رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 4 أهداف معادلًا رقم زميله السنغالي ساديو ماني.

ووصل صلاح  إلى 60 هدفًا بالدوري الانجليزي، و75 في كل المسابقات مع ليفربول


وفي الدقائق الأخيرة من المباراة استمرت المحاولات من قبل لاعبي ليفربول، بينما فضل يورجن كلوب إجراء بعض التغييرات بعد ضمان الفوز والنقاط الثلاثة لإراحة لاعبيه في المباراة بعدما استسلم فريق نيوكاسل.


وحاول محمد صلاح تسجيل الهدف الثاني له في المباراة في فرصة خطيرة بالدقيقة 86، وحاول تسديد الكرة التي تسلمها من فيرمينو وظهره للمرمى ولكنه سبق أرنولد، وتصدى الحارس للكرة.

وفي الدقيقة 88 سجل  ساديو ماني الهدف الرابع للريدز بعد كرة عرضية لعبها روبرتو فيرمينو داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم احتسب تسلل على فيرمينو.


وبهذا الانتصار رفع ليفربول رصيده للنقطة رقم 15 في صدارة الدوري الانجليزي، بينما توقف رصيد نيوكاسل عند 4 نقاط في المركز الـ16.

وبات ليفربول ثالث فريق يسجل أكثر من 100 هدف ضد خصم واحد في الدوري الإنجليزي بعد فريق أرسنال ضد إيفرتون برصيد 107 أهداف، ومانشستر يونايتد ضد إيفرتون 100 هدف أيضًا.