رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل موقعة الغد.. 5 تحديات تواجه فايلر في الاختبار الأول

رينيه فايلر
رينيه فايلر

يبدأ السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي مشواره مع المارد الأحمر في الخامسة مساء السبت المقبل عندما يواجه فريق كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويأمل المدرب السويسري في اجتياز ضربة البداية بنجاح وتحقيق الانتصار لبدء حلم النجمة التاسعة التي غابت عن الأهلي طوال السنوات الماضية.

وتواجه فايلر العديد من التحديات في الاختبار الأول مع المارد الأحمر وهي:

رهبة المباراة الأولى

دائما ما تكون المباراة الأولى للمدرب الجديد لها رهبة خاصةً أن نتيجة هذه المباراة ستكون لها انطباعا لدى الجماهير إما بالسلب أو بالإيجاب.

ويأمل فايلر في تحقيق نتيجة إيجابية وأداء مميز للحصول على إعجاب الجماهير.


حلم التاسعة

يعلم المدرب السويسري، أن المهمة الأفريقية صعبة ومهمة للغاية نظرا، لكون بطولة دوري أبطال أفريقيا هي الهدف الأبرز للنادي الأهلي وجماهيره، وهذا ما يمثل تحديا كبيرا بالنسبة له خاصةً أنه يخوض أولى تجاربه التدريبية بالقارة السمراء.


لعنة خارج الديار

تحدي آخر يواجه المدرب السويسري، وهو فشل الأهلي في تحقيق نتائج إيجابية خارج ملعبه بالبطولات الأفريقية.

وكان آخر انتصار للأحمر خارج مصر منذ عام كامل، عندما انتصر على الترجي التونسي بهدف وليد أزارو في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وفشل الفريق الأحمر في تحقيق الانتصار خارج مصر في 8 مباريات حيث تعادل في مباراتين وخسر 6 لقاءات.


أزمة التدريب في غينيا الإستوائية

لم يجد الأهلي ملعبا مناسبا لإقامة مرانه عليه فور وصوله إلى غينيا الإستوائية، فاضطر لإجراء المران في حديقة الفندق الذي يقيم فيه الفريق استعدادا لمواجهة كانو سبورت.


عقم هجومي

من أبرز التحديات والأزمات التي تواجه المدرب السويسري أيضا العقم الهجومي الذي يعيشه مهاجمو الأحمر وبالأخص وليد أزارو الذي يتمنى فايلر أن يعيده لتسجيل الأهداف مجددًا خاصةً أن الفريق يعاني من كثرة ضياع الفرص السهلة.