رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حوار.. النني يتحدث عن مدربه "شبيه" جوارديولا ونصيحة أوزيل وصداقة صلاح

محمد النني
محمد النني

تحدث محمد النني محترفنا المصري في صفوف بشكتاش التركي عن سعادته في ناديه الحالي، وخاصًة بحفاوة الاستقبال له هنا بعد الانتقال من صفوف أرسنال الإنجليزي هذا الصيف.

النني انتقل على سبيل الإعارة للنادي التركي  في الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي، مع إمكانية الشراء نهاية الموسم وينتظر أن يشارك في أولى مبارياته الرسمية غدًا السبت في الجولة الرابعة.

وفي حوار أجراه النني مع صحيفة "Milliyet" التركية، تطرق الدولي المصري للحديث عن مواطنه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومدربه وزميله السابق في الجانرز مسعود أوزيل.

وبدأ النني حواره بسعادته بالترحاب الشديد الذي لاقاه من جمهور بشكتاش قائلًا: "أنا سعيد جدًا لأنني أتيت إلى بشكتاش، منذ اليوم الأول أظهر مشجعو بشكتاش الحب، أود أن أشكر جماهيرنا على هذا، مهمتي الأولى هي مساعدة الفريق".

وأضاف: "هناك لاعبون جيدون وفريق جميل هنا، نريد تحقيق النجاح في تركيا وأوروبا، أستطيع أن أرى أن هذا الفريق لديه القدرة على الفوز بالدوري الأوروبي".

وأشاد النني بمدربه "عبدالله أفسي" وشبه طريقة لعبه بـ "بيب جوارديولا" المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي وقال: " بعد البدء في التدريب مع الفريق ، لاحظت ذلك أولاً ؛ يحاول مدربنا لعب كرة القدم على نمط كلوب وجوارديولا إنه يحاول الحصول على الكرة، إنه لا يحب الكرة الطويلة، ولا يحب أن يخسر الكرة دون داع".

وأكمل: "يقول دائمًا يجب أن تكون لدينا الكرة ، وليس الركض خلف الكرة، هذا هو أسلوب أحب كثيرا".

وتابع: "عندما جئت إلى بشكتاش لم أكن أعرف طريقة اللعب الخاصة بـ "أفسي"، وبعد تدريبي الأول قلت له أنا سعيد للغاية واستمتع بلعب كرة القدم هنا".

وأتم في هذه النقطة: "لقد أدركت يوم بعد يوم أنني اتخذت القرار الصحيح بالمجئ هنا، وعرفت لماذا تتم مقارنة عبد الله بالمدربين الكبار في أوروبا، لذلك فهمت لماذا أراد ضمي".

وعن جماهير الفريق أشاد النني بهم كثيرًا قائلًا: "أعرف جماهير بشكتاش جيدًا، فاجأني أول انطباع لهم ، لأنهم لم يتوقفوا مطلقًا عن الهتاف، لديهم دعم كبير للفريق وهذا مهم حقًا بالنسبة لنا، لهذا السبب أريد أن ألعب بدعم كبير ورائي، دعهم يواصلون دعمنا في كل لعبة".

وعن سؤاله هل أنت من عائلة كروية أجاب النني: "لم أسأل نفسي يومًا ماذا كنت سأكون لو لم أكن لاعبًا لكرة القدم، لأنني من عائلة في كرة القدم، كان والدي لاعب كرة قدم وكان والده لاعب كرة قدم".

وأضاف: "عائلتي تولي اهتماما كبيرا لكرة القدم، حتى أختي تلعب كرة القدم، لهذا السبب لم أفكر في أي مهنة كرة القدم، بدأت ألعب كرة القدم في الشوارع عندما كنت في الثالثة من عمري".


النني تحدث أيضًا عن نصيحة مسعود أوزيل زميله السابق في الجانرز للانضمام إلى العملاق التركي: "أتصلت بمسعود وقلت له كل شيء انتهى، قبل الانتقال طلبت نصيحته لأنه يعلم جيدًا الكرة التركية ولم يتردد في إخباري بأن ألعب هناك دون تفكير، نحن صديقان للغاية واستشيرهفي العديد من الأشياء".

وأكمل: "بعد أن انضممت رسميًا اتصلت به وقلت له نادي بشكتاش كبير للغاية، يجب أن تأتي إلى هنا".

وأتم النني حواره عن رفيقه في مشواره الكروي ومواطنه محمد صلاح نجم الريدز قائلًا: "أنا وصلاح عمرنا 27، لقد كنا سويًا في جميع مراحل مسيرتنا الكروية، لم يكن صديق أبدًا بالنسبة لي بل كان بمثابة أخ".

وأكمل: "عندما أصبحنا محترفين لأول مرة ، لعبنا في نفس الفريق "المقاولون العرب" لمدة عامين، ثم ذهب إلى بازل، ثم ذهبت ولعبت مرة أخرى، ثم ذهبنا إلى إنجلترا".

وأنهى: "إنه لاعب رائع، الكل يعلم ذلك، أحد أهم اللاعبين في الدوري الإنجليزي، يعرف ماذا يريد من كرة القدم، لاعب كرة قدم يمكنه رؤيتهم جيدًا من خلال رؤية التفاصيل الصغيرة، أتمنى له الكثير من النجاحات ".