رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد مباريات الأندية المصرية في دوري الأبطال والكونفيدالية

دوري الأبطال والكونفدرالية
دوري الأبطال والكونفدرالية

تنطلق غدًا الجمعة منافسات دور الـ32 ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، حيث يتواجد الرباعي المصري في المسابقتين، ويشارك القطبان الأهلي والزمالك، في دوري الأبطال، بينما يشارك بيراميدز، في الظهور الأول له داخل أدغال إفريقيا بعدما أنهى الدوري الموسم المنصرم في المركز الثالث، إلى جانب المصري الذي احتل المركز الرابع في الكونفيدرالية.

 

ويقدم لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي، مواعيد مباريات الرباعي المصري في إفريقيا:

 

الأهلي في رحلة البحث عن اللقب التاسع:

يستهل الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، مساء السبت المقبل في تمام الخامسة، على استاد مالابو الجديد، على أن يقام لقاء الإياب أحد أيام 27 أو28 أو 29 سبتمبر الجاري.

 

وكان الأهلي قد صعد لهذا الدور عقب الفوز الساحق على "اطلع بره" بطل جنوب السودان، بمجموع المواجهتين 13-0، ذهابا 4-0، وإيابا 9-0.

 

الزمالك يخشى من مفاجآت بطل السنغال:

أما فرس الرهان الآخر الزمالك الذي يحل ضيفًا ثقيلاً على نظيره السنغالي جينيراسيون فوت، في تمام الثامنة مساء، فيدخل المباراة بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تساعد من مهمته في لقاء الإياب، الذي يقام أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر الجاري.

 

وكان الزمالك قد صعد إلى هذا الدور عقب الفوز الساحق على ديكيداها الصومالي بمجموع المواجهتين، 13-0، ذهابا 7-0، وإيابا 6-0.

 

يذكر أن الزمالك قد توج بلقب كأس مصر مؤخرًا، للمرة الـ27 في تاريخه، على حساب بيراميدز، بثلاثية نظيفة، كان بطلها يوسف أوباما والمغربي أشرف بن شرقي هدفين.

 

بيراميدز يسعى لكتابة التاريخ باللقب الإفريقي الأول:

في أول ظهور له قاريًا، يستضيف بيراميدز نظيره شباب بلوزداد الجزائري، السبت المقبل، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الدفاع الجوي، على أن يقام لقاء الإياب بينهما أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر الجاري.

 

يذكر أن بيراميدز قد صعد لهذا الدور عقب إقصاء إيتوال الكونغولي، بمجموع المواجهتين 5-1، ذهابا 4-1، وإيابا 1-0.

 

المصري يحاول تكرار سيناريو 2018:

في محاولة لتكرار إنجاز 2018، يبدأ المصري البورسعيدي مشواره في الكونفيدرالية، في هذه النسخة، خارج الديار بمواجهة ماليندي بطل زنجبار، يوم الأحد المقبل، على أن يقام لقاء الإياب أحد أيام 27 أو 28 أو29 سبتمبر الجاري.

 

يذكر أن المصري قد استطاع التأهل إلى نصف النهائي بالبطولة ذاتها، في نسخة 2018، إلا أنه اصطدم بفيتا كلوب الكونغولي، ليودع البطولة، بعد التعادل السلبي بدون أهداف، في بورسعيد، ثم الخسارة في الكونغو برباعية نظيفة.