رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سحر عبدالحق تضع خطة إنقاذ الكرة النسائية في مصر

سحر عبد الحق
سحر عبد الحق


أكدت الدكتورة سحر عبدالحق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرفة علي الكرة النسائية أن هدفها هو الارتقاء بمستوى اللعبة والوصول بها لأعلى المستويات الدولية من خلال وضع الأساس السليم للعبة من اللوائح المنظمة للبطولات المحلية والاهتمام بشكل ونظام بطولة الدوري العام والارتقاء بمستوى اللاعبات صغار السن والأندية المشاركة من أجل إخراج جيل مميز يكون نواة للمنتخب الأول في المستقبل.

 وقالت عبدالحق إنها تسعي لتوسيع قاعدة المشاركة من خلال التوعية بأهمية ممارسة الرياضة وخاصة كرة القدم وتطوير الثقافة الرياضية لأسر لاعبات الكرة النسائية بالإضافة لإقامة دورات تدريبية للمدربات والحكمات من أجل تثقيفهم وكيفية التعامل مع اللاعبات خاصة الناشئات.

كما أكدت علي اهتمامها بكرة القدم النسائية في الجامعات من خلال متابعة المسابقات وانتقاء أفضل العناصر لإنشاء منتخب من الجامعات وإقامة مباريات ودية مع الأندية والمنتخبات للوقوف علي أفضل العناصر.

 وشددت عبدالحق علي أن الحافز الرياضي المضاف للمجموع للمشاركات في كرة القدم النسائية  خاصة أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث والرابع سيكون عاملًا مشجعًا للاعبات من أجل الممارسة والاهتمام والتركيز.

 وعقدت الدكتورة سحر عبد الحق جلسة مع الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم لإقامة دورة تنشيطية لكرة القدم الخماسية للبنات من خلال المدارس الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات وجاري دراسة قرار بمنح لاعبات المدارس الحافز الرياضة إضافة للمجموع لتوسيع قاعدة الممارسة.

 وأضافت أن للاعبات كرة القدم النسائية الإولوية في الالتحاق بكليات التربية الرياضية بغض النظر عن المجموع مما يشجع كل لاعبه لها رغبه في الممارسة للوصل لمستوي جيد.