رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"نحن بشر مثلكم".. سترلينج يطالب بمواجهة العنصرية

رحيم سترلينج
رحيم سترلينج

طالب النجم الإنجليزي رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي، بنبذ العنف والعنصرية ضد اللاعبين، مؤكدًا أن لعب كرة القدم وظيفة مثل الوظائف الأخرى.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات سترلينج، قائلًا: "الحديث عن الأمر يبدو دائمًا سهلًا، لكن هناك الكثير وراء الشاشات، هؤلاء الناس يشعرون بخيبة الأمل، ويمكنهم الابتعاد عن كرة القدم بسبب أشياء مثل العنصرية".

 

وأضاف: "لا أصدق ما يحدث، نحن في عام 2019 وما زلنا نتحدث عن هذا الأمر!".

 

وتابع: "لا أستطيع القول إنه لدي حلول للحد من هذه الظاهرة، ولكن المجتمع يجب أن يستيقظ ويتحد معًا، ويُدرك أن العنصرية أمر غير مقبول".

 

وأتم: "يجب أن يدرك الجميع أننا أصبحنا في حقبة جديدة، يجب إدارك أننا نقوم بوظائفنا، نحن بشر ولدينا مشاعر مثلكم، لذلك يجب أن نقدّر بعضنا البعض أكثر".

 

يذكر أن العديد من لاعبي كرة القدم قد تعرّضوا لهتافات عنصرية، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو في المدرجات، على رأسهما الثنائي الإنجليزي ماركوس راشفورد وتامي إبراهام، بعد إهدارهما ركلتي جزاء مع فِرقهما هذا الموسم.

 

كذلك البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر، الذي تعرّض لهتافات عنصرية، من قِبل مشجعي كالياري، في المباراة التي أُقيمت يوم الأحد الماضي، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإيطالي، والتي انتهت بفوز النيراتزوري بنتيجة 2-1.


كما تعرّض نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليوي، لهتافات عنصرية من قِبل جماهير تشيلسي، في الموسم الماضي 2018-2019.


جدير بالذكر أن سترلينج يشارك حاليًا رفقة منتخب إنجلترا، حيث ساهم في تسجيل هدف من الرباعية النظيفة التي حققها الأسود الثلاثة على بلغاريا، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".