رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. فايلر يستعين برونالدو وميسى لعلاج العقم التهديفى لأزارو ومروان

أزارو ومروان
أزارو ومروان

قرر السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول وضع برنامج خاص للثلاثي المغربي وليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن من أجل علاج العقم التهديفي الذي يعاني منه الفريق قبل السفر إلى غينيا الاستوائية، لمواجهة كانو سبورت في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

وفؤجيء  فايلر خلال متابعته لتقارير المهاجمين، وكشف حساب لكل لاعب بأن الثنائي مروان وأزارو أحرزوا 6 أهداف فقط على مدار موسم كامل بينما صلاح محسن هدفين فقط بالدوري المحلي ومثلهما في إفريقيا.


وعلم «الكابتن» أن فايلر استفسر من الثنائي سامي قمصان المدرب المساعد، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة، عن أسباب غياب اللاعبين عن إحراز معدل الأهداف الطبيعي لأي مهاجم في فريق كبير بحجم الأهلي.


قمصان قدم تقريرا عن حالة كل لاعب وأكد أن صلاح محسن تعرض لإصابة في العضلة الضامة، ثم دخل في أزمة مع مارتن لاسارتي، المدير الفني السابق تسببت في معاقبته فنيا بالاستبعاد عن المشاركة.



بينما تحدث التقرير عن أن وليد أزارو يواجه سوء حظ كبير في مسألة إهدار الفرص السهلة على المرمى، وأن ضعف اللمسة الأخيرة يضيع مجهوده، ولكن الضغوط الجماهيرية التي تعرض لها ومطالبة الجماهير برحيله أثرت على مستواه مع الفريق، فيما يعاني مروان محسن هو الآخر من الضغوط وتكرار الإصابات التي أبعدته عن التهديف. 

فايلر كلف جهازه المعاون بتخصيص فقرة للثلاثي عقب انتظامهم في المران بعد انتهاء التوقف الدولي للتصويب على المرمى، وإنهاء الهجمات واللمسة الأخيرة عن طريق تجهيز شرائط لأهداف سجلها أفضل المهاجمين في العالم  مثل كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي من أجل مشاهدة كيفية التعامل في المواقف المختلفة أمام المرمى لعلاج ظاهرة إهدار الفرص.