رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد الجزائري يتحدث عن علاقته بلماضي.. وموقفه من الاستمرار

جمال بلماضي
جمال بلماضي

تحدث خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن موقفه من الاستمرار في رئيس الاتحاد خلال الفترة المقبلة من عدمه.

 

وقال زطشي في تصريحات إذاعية جزائرية يوم الجمعة، أنه فكر فعليًا في الاستقالة بعد فوز منتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا، مؤكدا أنه تأثر كثيرًا لتهميشه خلال الحفل الذي إقامته رئاسة الجمهورية احتفالًا بهذا التتويج.

 

وأضاف:" إن تفكيره في الاستقالة يرجع إلى حالة الإرهاق، التي عاشها بسبب الظروف الصعبة خلال فترة عمله على رأس الاتحاد الجزائري، منذ انتخابه في 20 مارس 2017".

 

وواصل زطشي إلى التركة الثقيلة التي ورثها فضلا عن الحملة، التي استهدفته من بعض الأشخاص الذين فقدوا بعض المكاسب كانوا يحظون بها في وقت سابق، منوها بأن الصور الرائعة التي صنعها الشعب الجزائري أنسته تهميشه في الحفل ألتكريمي الذي إقامته رئاسة الجمهورية على شرف " الخضر".

 

وأضاف: " لست نادما على ترأس اتحاد الكرة الجزائري، ولو يتطلب الأمر تكراره سأفعل ذلك دون تردد لأني أحب كرة القدم وخدمة بلادي، وهناك بعض المشاريع لابد من إنهائها، أرى أن الاتحاد الجزائري لا بد أن يدار من طرف الأشخاص الذين لهم علاقة بكرة القدم".

 

من جهة أخرى، أشار زطشي، إلى أن علاقته بجمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، من الجانب المهني ممتازة، وأخوية على الصعيد الشخصي.


كما كشف أن المنتخب الجزائري سيلعب مباراتين وديتين " قويتين" في شهر أكتوبر المقبل أحداهما ضد منتخب من أمريكا الجنوبية.

 

ولفت إلى عقد الاتحاد الجزائري جمعية عمومية يوم 17 سبتمبر الجاري، لمراجعة دوري المحترفين والهواة، بهدف تطوير الكرة الجزائرية ووصولا إلى تطبيق قاعدة اللعب المالي النظيف.


ويذكر أن الجزائر قد توج بلقب بطولة الأمم الإفريقية "الكان 2019"، التي أقيمت بمصر خلال شهرين يونيو ويوليو الماضين، على حساب السنغال، بهدف نظيف سجله بغداد بو نجاح.