رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. ألمانيا تصطدم بهولندا في تصفيات يورو 2020

ألمانيا وهولندا
ألمانيا وهولندا

يلتقي اليوم المنتخب الألماني مع نظيره الهولندي ضمن لقاءات الجولة الخامسة بالدور التأهيلي للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا، يورو 2020.


وتنطلق المباراة في التاسعة إلا ربع مساءً على ملعب فولكس بارك ستاديوم.


ويسعى المنتخب الألماني لمواصلة سلسلة الانتصارات وتكرار الفوز على نظيره الهولندي بعدما انتصر عليه في الجولة الثانية بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين وتحقيق الانتصار الرابع له من أجل الوصول للنقطة رقم 12 ومنافسة منتخب أيرلندا على صدارة المجموعة، فيما يسعى المنتخب الهولندي للانتقام من الهزيمة والدخول ضمن المنافسة على المركزين المؤهلن للدور المقبل في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا.


وكان يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني قرر استدعاء توني كروس، لاعب ريال مدريد، ومارك أندريه تيرشتيجن، حارس برشلونة، فيما يغيب عن المباراة جوليان دراكسلر، وتيلو كيهرر، بينما يشارك لوكا فالدشميت، للمرة الأولى في القائمة، بينما غيب أيضًا عن المنتخب الألماني في مواجهة الليلة ليروي ساني، لاعب مانشستر سيتي المصاب بالرباط الصليبي، فيما أدخل المنتخب الهولندي جاستن كلويفرت، مهاجم فريق روما ضمن القائمة بدلًا من ستيفن بيرجافين المصاب، كما يغيب عن الطواحين ستيفن دي فري بعد تعرضه للإصابة مع فريقه إنتر بالدوري الإيطالي.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط، ويأتي خلفه المنتخب الهولندي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، مما يجعل مباراة الليلة ذات أهمية قصوى للفريقين من أجل المنافسة على أحد المركزين المؤهلين للدور المقبل من التصفيات، إذ يتأهل من المجموعة التي تضم 5 فرق صاحبي المركز الأول، والثاني.

الفوز أكثر ضرورة في المباراة للمنتخب الألماني إذ تنتظره مواجهة أخرى قوية مع منتخب أيرلندا الشمالية، متصدر المجموعة يوم 9 سبتمبر الجاري ويسعى من خلالها للانتصار والقفز على الصدارة.

وفي المجموعة الخامسة بالتصفيات يستضيف منتخب سلوفاكيا نظيره منتخب كرواتيا، فيما يلعب منتخب ويلز ضد منتخب أذربيجان، وتنطلق المباراتين في التاسعة إلا ربع مساءً.

أما في المجموعة التاسعة يحل منتخب بلجيكا ضيفًا على نظيره منتخب سان مارينو في التاسعة إلا ربع مساءً.

ويغيب عن المنتخب البلجيكي في مواجهة الليلة أهم لاعبيه، إدين هازارد، لاعب ريال مدريد بسبب الإصابة.