رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فان دايك: نحتاج لمزيد من التطور.. وشعارنا أمام برشلونة كان على قميص صلاح

فان دايك وكلوب وصلاح
فان دايك وكلوب وصلاح

استرجع النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، ذكريات الريمونتادا التاريخية التي حققها الفريق أمام برشلونة الإسباني، في بطولة دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أنه لا يزال يحتاج لمزيد من التطور، لقيادة الريدز نحو التتويج بأكبر قدر ممكن من الألقاب المحلية والأوروبية خلال الموسم الجاري.

 

وكان ليفربول قد حقق معجزة وريمونتادا تاريخية، بالفوز على برشلونة برباعية نظيفة في مباراة الإياب، رغم الهزيمة بثلاثية دون رد في لقاء الذهاب، ضمن منافسات الدوري نصف النهائي من دوري الأبطال، ليتأهل الريدز إلى المباراة النهائية والتغلب على مواطنه توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة، والتتويج بلقب التشامبيونزليج في الموسم الماضي.

 

ونشر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي تصريحات فان دايك، قائلًا: "الشيء الوحيد الذي أريد فعله دائمًا هو التركيز، التركيز على التحسن والتطور".

 

وتابع: "أعتقد أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يجب تطويرها وتحسينها، سواء مع الفريق أو مع نفسي، هذا ما يجعلني أواصل".

 

وواصل: "الموسم الماضي أثبتنا أننا فريق كبير، ويمكننا مواجهة أي فريق آخر، وأننا دائمًا نؤمن بالفرص، رأينا ذلك في ريمونتادا ليفربول أمام برشلونة على ملعب أنفيلد".

 

وأكد: "كان شعارنا هو عدم الاستسلام أبدًا "Never give up"، وهو الشعار الذي كان على قميص محمد صلاح في تلك الليلة وهو يراقب الجميع في المدرجات".

 

وأضاف: "أهم شئ هو أننا جميعًا نبدأ من أسفل. فزنا بدوري الأبطال، ولكن هذا لا يمثل أهمية لنا الآن، فنحن نبدأ من القاع للوصول إلى القمة في كل مرة".

 

وأشار: "إذا كنت تقول لنفسك أن كل شيء ممكن، فمن الطبيعي أن يحدث، نمتلك لاعبين كبار يدركون جيدًا معنى الانتصارات وتحقيق المعجزات".

 

وأتم: "أريد تذكر كل شيء للفريق، والاستمتاع بكل جزء منه، أنا جزء من ليفربول والفوز بدوري الأبطال مجرد بداية، نريد الاستمرار في صنع التاريخ".

 

ويُعد فان دايك أحد الركائز الأساسية لليفربول، بعدما توّج ببطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، بجانب اختياره كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بموسم 2018-2019، والأفضل في أوربا متفوقًا على رونالدو وميسي، كذلك أفضل مدافع في العالم.

 

وكان فان دايك قد انتقل إلى صفوف ليفربول في شتاء 2018، قادمًا من ساوثهامبتون الإنجليزي، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

 

جدير بالذكر أن فان دايك يتواجد في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019 "The Best"، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مع الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني.

 

ويستعد المدافع الهولندي، صاحب الـ28 عامًا، لخوض مواجهة قوية رفقة منتخب بلاده أمام ألمانيا، المحدد لها غدًا الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".