رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي والمصري يحييان ذكرى رحيل الجوهري "صور"

محمود الجوهري
محمود الجوهري

تحل اليوم الثلاثاء، الثالث من سبتمبر، الذكرى السابعة لرحيل أحد أعظم مدربي الكرة المصرية بل والعربية الجنرال محمود الجوهري، نجم مصر والأهلي، ومدرب الفراعنة خلال مونديال 1990 بإيطاليا، والحاصل على أمم إفريقيا 1998.

وفي السياق ذاته حرص العديد من الأندية ونجوم الكرة على المشاركة في إحياء ذكرى جنرال التدريب محمود الجوهري.

وأحيت الصفحة الرسمية للنادي المصري البورسعيدي، عبر صفحته على "تويتر": الذكرى السنوية السابعة لرحيل جنرال التدريب محمود الجوهري.

وكتبت صفحة المصري:"الذكرى السنوية السابعة، لوفاة الراحل القدير الكابتن محمود الجوهري، أحد أهم رموز كرة القدم المصرية على مدار تاريخها، والذي تولى مسئولية الإدارة الفنية للنادي المصري مطلع موسم 1992/1991".

كما حرصت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على المشاركة في الذكرى، معلقة: "تحل اليوم ذكرى وفاة محمود الجوهري، أحد أساطير التدريب في الكرة المصرية، الذي بدأ حياته الكروية لاعبًا بالنادي الأهلي، خلال الفترة منذ 1955 حتى عام 1966".

وفازت مصر تحت قيادة الجنرال بلقب بطولة أمم إفريقيا عام 1998، التي أقيمت في بوركينا فاسو، وتغلب في النهائي على منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم بهدفين نظيفين، وهو أول مدرب يفوز بالأمم الإفريقية لاعبًا ومدربًا، حيث حصل على الكأس مع منتخب مصر عامى 1957 و1959 وكان هداف البطولة.

أما أحمد حسن، قائد المنتخب السابق، فكتب: "اليوم ذكرى الراحل العظيم جنرال الكرة المصرية الكابتن #محمود_الجوهري... صاحب الفضل الأكبر عليا بعد الله سبحانه وتعالى، اللهم اجعل مثواه الجنة".