رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سليمان يتحدث عن أسباب سقوط الأهلى بدورى الأبطال.. وموقفه من المنتخب

طارق سليمان
طارق سليمان

تحدث طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي السابق، عن موقفه من تولي منصب مدرب حراس مرمى للفراعنة المرحلة القادمة، ورأيه في مدرب الحراس "الأجنبي"، ولماذا لم يرحل مارتن لاسارتي عقب خماسية الأهلي من صن داونز بدوري أبطال إفريقيا.

وكان طارق سليمان ضمن الجهاز الفني للأهلي، الفترة الماضية قبل رحيله بعد التعاقد مع السويسري رينيه فايلر، الذي أحضر 3 مساعدين ضمن جهازه الفني أحدهم مدرب لحراس المرمى.

وقال سليمان في تصريحات إذاعية: " شرف كبير وعظيم لأي مدرب بتدريب حراسة مرمى منتخب مصر، ولكن حتى الآن لم يتحدث معي بشكل رسمي".

وأضاف: "المدرب الجديد لا بد أن يكون على دراية كاملة بكيفية التعامل مع الحراس الثلاثة، وأن يتبع أسلوب الصدق والعدل بينهم".

وتابع: "بحسب معلوماتي فإن ميشيل يانكون مدرب صاحب خبرات كبيرة، وسينجح في احتواء الحراس الثلاثة".

 وواصل سليمان: "تحدثت مع شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي قبل رحيلي، ووجهت لهم بعض النصائح والتعليمات، في النهاية النظام المتبع داخل النادي الأهلي سيفرض على الجميع على حد سواء".

وبسؤاله عن تقييمه لتجربة مارتن لاسارتي مع الأهلي أجاب: "لنكن منصفين، لاسارتي خاض مع الفريق 22 مباراة بالدوري، فاز في 18، تعادل في اثنتين وخسر في مثلهما وكانت أحدهما أمام بيراميدز بعد قدومه بيوم أو اثنين".

وأكمل مدرب حراس الأهلي السابق: "حتى ولو كان الأداء غير مُرضِ، ولكن في النهاية حصدنا بطولة الدوري في موسم صعب بحسب ما وصفه الجميع".

واستطرد: "بالتأكيد الهزيمة التاريخية أمام صن داونز كانت خسارة كبيرة بالنسبة للجميع، ولكن إدارة الأهلي وقتها فضلت الحفاظ على الاستقرار من أجل حصد الدوري وهو ما تم بالفعل".

وأتم: "الخسارة أمام بيراميدز والخروج من الكأس كانت النهاية بالنسبة للاسارتي، وحينها قررت إدارة النادي توجيه الشكر للأوروجواياني".