رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. قطر تكشف عن شعار كأس العالم 2022

كأس العالم 2022 بقطر
كأس العالم 2022 بقطر


تتجه أنظار العالم، مساء اليوم، صوب العاصمة القطرية الدوحة لمتابعة تدشين شعار بطولة كأس العالم 2022، والتي تعد خطوة جديدة ومهمة على طريق الاستعداد لنهائيات المونديال.

ويمثل إطلاق شعار البطولة محطة مهمة لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فیفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر للبطولة، في الطريق نحو تنظيم المونديال الأول في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط. 

ويتم إطلاق الشعار خلال حملة رقمية یصحبها عرض الشعار على واجهات معالم بارزة في قطر ودول عربية مختلفة إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة بعدد من العواصم العالمية بشكل متزامن مساء اليوم. 

وإضافة لإطلاقه على شبكات التواصل الاجتماعي، سيعرض الشعار على واجهات مبان ومعالم رئيسية في 24 دولة.

ويعرض الشعار في مناطق متميزة وشهيرة مثل كتارا وسوق واقف وفندق الشیراتون وبرج الشعلة في العاصمة القطرية الدوحة وأبراج الكویت في الكويت ودار الأوبرا في العاصمة العمانية مسقط وصخرة الروشة في بيروت وفندق “رويال” في العاصمة الأردنية عمان وكذلك دار الأوبرا في الجزائر ومدينة الحمامات في تونس وكورنيش الرباط في العاصمة المغربية الرباط وفي كل من برج بغداد وساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد. 

كما سيعرض الشعار على شاشات عملاقة في كل من نيويورك والعاصمة الأرجنتينية وساو باولو وسانتياغو ومكسيكو سيتي ولندن وباريس ومحطة القطارات في العاصمة الألمانية وفي مدينة ميلانو ومدريد وموسكو ومومباي وسول وتركيا وجوهانسبرج. 

ومن المقرر أن تقام نهائيات مونديال 2022، خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، حيث ستحتضن البطولة، 8 ملاعب، هي ملعب لوسيل، الخور، الريان، الوكرة، خليفة الدولي، المدينة التعليمية، رأس أبوعبود، الثمامة.