رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. صحيفة إسبانية تقارن بين انطلاقة زيدان ولوبيتيجى مع ريال مدريد

لوبيتيجي وزيدان
لوبيتيجي وزيدان

أعدّت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، تقريرًا مطوّلًا عن أرقام الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بالمقارنة بما فعله نظيره جولين لوبيتيجي، عندما كان مدربًا للفريق الملكي في الموسم الماضي.

 

وكان زيدان قد عاد لتدريب ريال مدريد لولاية أخرى بنهاية الموسم الماضي 2018-2019؛ بسبب تراجع نتائج الفريق بشكل ملحوظ، وتوديع بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما توّج الفريق بلقب التشامبيونزليج 3 مرات متتالية.

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن زيدان حقق أسوأ انطلاقة له في الموسم الجاري، بعدما حصد 5 نقاط من أصل 9، بعد مرور 3 جولات في الليجا، حيث حقق فوزًا وحيدًا على سيلتا فيجو وتعادلين مع بلد الوليد وفيرونا، ليحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري، خلف جاره أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق 4 نقاط.

 

في حين كان ريال مدريد، تحت قيادة لوبيتيجي، يحتل المركز الثاني في الموسم الماضي برصيد 9 نقاط، خلف غريمه التقليدي برشلونة، الذي كان متصدرًا بفارق الأهداف فقط، وذلك بعد مرور 3 جولات أيضًا من الليجا.

 

وأشارت الصحيفة إلى استمرار الميرنجي في الوصافة في عهد لوبيتيجي حتى الجولة السابعة، حين تعادل مع أتلتيكو، ليتراجع الفريق المدريدي للمركز التاسع في الجولة العاشرة بعد الهزيمة على يد برشلونة في الكلاسيكو بنتيجة 1-5، لتتم إقالة المدرب الإسباني، وتعيين سانتياجو سولاري بدلًا منه.

 

أما بالنظر للأهداف هذا الموسم، فسجل النادي الملكي 6 أهداف واستقبل 4، بينما الموسم الماضي سجل الميرنجي 10 أهداف في شباك خيتافي وجيرونا وليجانيس، واستقبل هدفين فقط.