رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. بيراميدز يتحدى بتروجت فى رحلة الوصول لنهائى كأس مصر

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز نظيره بتروجت، مساء اليوم الإثنين، على ملعب "بتروسبورت" بالتجمع الخامس، ضمن منافسات ربع نهائي كأس مصر موسم 2018-2019.

ويدخل بيراميدز مواجهة الليلة، بحثًا عن تحقيق إنجاز جديد يحسب للاعبين والجهاز الفني بقيادة الفرنسي سباستيان ديسابر، بعد سيناريو الموسم الماضي، وهو الوصول إلى نفس الدور أيضًا، ولكن تحت مسماه القديم "الأسيوطي سبورت"، ليودع البطولة أمام سموحة.

ويسعى ديسابر إلى استغلال الحالة المعوية المرتفعة للاعبين، عقب الصعود الإفريقية والتأهل لدور الـ32 من الكونفيدرالية، في خطف تذكرة النهائي مبكرا، دون الانتظار إلى الوقت الإضافي أو ضربات الجزاء الترجيحية، لأول مرة في تاريخ أحدث تجارب الكرة المصرية الحديثة.

ويعتمد ديسابر في ذلك على هداف الفريق الجديد القادم من مصر للمقاصة، الغاني جون انطوي، فضلًا عن الصفقات الأخرى، مثل أحمد على وإسلام عيسي، بالإضافة إلى عبدالله السعيد، في حالة تعافي من الإصابة.

أما ممثل الكرة البترولية "بتروجت"، فيحاول تكرار تجربة المقاولون العرب موسم 2004-2005، عندما كان يشارك في دوري القسم الثاني إذ ذاك، وتمكن من اقصى الإسماعيلي من قبل النهائي، بل كانت المفاجأة الكبري، تحقيقها اللقب، على حساب الأهلي في النهائي، بهدفين مقابل هدف، في مفاجأة مدوية لم يتوقعا أكثر المتشائمين، تحت قيادة فنية للمعلم حسن شحاتة المدير الفني لذئاب الجبل ومنتخب مصر الأسبق.

يذكر أن بتروجت سيتواجد الموسم المقبل، في القسم الثاني، عقب هبوطه رسميا، إلى الممتاز "ب"، رفقة الداخلية والنجوم.

وكانت لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية، قد أعلنت بالأمس عن اختيار الحكم محمود عاشور لإدارة اللقاء.

 

ويعاون عاشور في إدارة المباراة كل من شريف عبدالله وعمر فتحي، ومبروك نبيل حكما رابعا، وكل من وائل فرحان وعبدالعزيز السيد حكما خامسا.


ويواجه الفائز من مباراة بتروجت وبيراميدز، مع الزمالك، في النهائي، والمقرر له حتى الآن، يوم 9 سبتمبر الجاري.