رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. وكيلا صلاح والنني سر التعاقد مع مدرب الأهلي الجديد

وفد الاهلى مع رينيه
وفد الاهلى مع رينيه فايلر

 

 بات اسم السويسري "رينيه فايلر"   حديث الشارع الرياضي بعدما أعلنت  لجنة التخطيط  بالأهلي  برئاسة الدكتور طه إسماعيل التعاقد مع  السويسري "رينيه فايلر"  ويعاونه ثلاثة مساعدين وقد ينضم اليهم محلل أداء فى وقت لاحق وذلك لتولى مسئولية الفريق الاول لكرة القدم بالأهلى خلال الفترة القادمة  خلفا للأورجواني مارتن لاسارتي والذي تسبب في خروج النادي من كأس مصر .

 

وعلم الـ " الكابتن" من مصادره الخاصة أن الوكيلان يحي علي، وساشا امباشير، وكيلا محمد صلاح و محمد النني السابقين، هما من تفاوضا مع مع المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والمتواجد ضمن وفد الأهلي في أوروبا ، لإنهاء التعاقد مع المدير الفني الجديد  ، حيث قاما كلا من يحي علي وامباشير بالحديث مع مرتجي عن طريق " الكونفرانس " أولا خلال فترة تنقيب لجنة الكرة بالأهلي عن المدير الفني الجديد .

 ووضع مرتجي اسم "فايلر" كثالث خيار لو لم يتم الاتفاق مع الثنائي الأيطالى سباليتى ، و البرازيلى مانو مدرب منتخب البرازيل السابق ، إلا أن مرتجي وعد أمباشير ويحي بالحديث في وقت آخر خاصة وأنه والوفد سيصل أوروبا خلال وقت قصير من محادثة " الكونفرانس " وقتها .

 إلا أن الثنائي لم ييأسا من المحاولات وتابع خط سير وفد الأهلي إلى أن وصل سويسرا وعقدا مع الوفد عدة جلسات حتى انتهى الأمر بالتعاقد مع رينيه فايلر .

 الجدير بالذكر أن كلا من يحي علي، وساشا امباشير هما الوكيلان المسئولان عن احتراف كلا من محمد صلاح ومحمد النني في بازل السويسيري في أولي خطواتهما الاحترافيه قبل رحيلهما عن نادي المقاولون العرب .

 

وكان وفد النادى المتواجد فى أوروبا حاليا والذى ضم كلا من المهندس خالد مرتجى عضو مجلس الإدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات قاما بإنهاء كافة الأمور الخاصة بالتفاوض بالتنسيق مع لجنة التخطيط للكرة وتم توقيع العقد بعد مراجعته من قبل مونتنيرى محامى الأهلى فى سويسرا.

 

وجاء اختيار لجنة التخطيط لرينيه فايلر بعدما حددت خمسة أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد عن 30 سيرة ذاتية، وكان من بين الأسماء الخمسة المرشحة اثنين لم تتم المفاوضات معهم بشكل نهائى أولهم الإيطالى سباليتى والذى وافق الأهلى على طلباته التعاقدية و المادية لكنه طلب ارجاء استلام المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالى ولم يحدد موعدا واضحا للخلاص مع مشكلته التى أشار إليها .