رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الأهلي المحتمل.. أحرج اليونايتد وختم مشوار تريزيجيه في أندرلخت

الأهلي
الأهلي

مازال مسؤولو النادي الأهلي في مفاوضات مستمرة مع عدد من الأسماء من أجل الاستقرار على المدير الفني للفريق الذي سيقود المارد الأحمر خلفاً للأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للمارد الأحمر.

السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق لفريق لوزيرن والذي تولى تدريب أندرلخت البلجيكي ونورمبيرج الألماني وعدد من الفرق السويسرية، هو آخر المدربين الذين جلس معهم وفد الأهلي المتواجد في أوروبا حالياً من أجل حسم التعاقد مع المدرب الجديد.

وبالنظر إلى السيرة الذاتية لفايلر، نجد أن المحطة الوحيدة البارزة في مشواره التدريبي الذي استهله كمدير فني منذ عام 2006، كان خلال ولايته لأندرلخت خلال الفترة من يوليو 2016 وحتى سبتمبر 2017.

وخلال هذه الولاية، قاد فايلر فريق أندرلخت للفوز بلقب الدوري البلجيكي موسم 2016-2017، قبل أن يحقق لقب السوبر البلجيكي مطلع موسم 2017-2018 بعد الفوز على زولت فارجم بهدفين مقابل هدف.


أحرج اليونايتد 

من أبرز محطات المدرب السوبر، كانت مواجهته أمام مانشستر يونايتد في ولايته الأبرز مع أندرلخت في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي موسم 2016-2017 وهو الموسم الذي توج فيه الشياطين الحمر باللقب بعد الفوز على أياكس في المباراة النهائية.

انتهت مباراة الذهاب في بروكسل بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي مباراة العودة، قدم فريق أنرلخت تحت قيادة فايلر مباراة كبيرة ونجح في فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي قبل أن يتمكن راشفورد من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 113 من عمر المباراة.

وشهدت الدقيقة 118 أخطر فرص اللقاء لصالح فريق أندرلخت الذي فشل في إدراك التعادل قبل انتهاء المباراة.

 

ختم مشوار تريزيجيه مع أندرلخت 

نجم الأهلي السابق ولاعب أستون فيلا الحالي محمود حسن تريزيجيه، كان قد استهل مشواره الاحترافي مع أندرلخت البلجيكي، وقبل انتقاله لخوض التجربة الثانية لموسكورن على سبيل الإعارة من أندرلخت كان قد خاض 3 مباريات تحت قيادة رينيه فايلر الذي كان مدرباً حديثاً للفريق.

ولعب تريزيجيه 33 دقيقة فقط تحت قيادة المدرب السويسري مع أندرلخت، في مباراتي روستوف الروسي في تصفيات دوري الأبطال موسم 2016-2017 والتي خرج منها الفريق البلجيكي.

كما خاض 9 دقائق فقط تحت قيادة فايلر في مباراة بالدوري البلجيكي، قبل أن ينتقل إلى موسكورن على سبيل الإعارة.