رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الأهلي المحتمل.. شاهد على هدف عالمي لـ"صلاح" وقاد قاهر الأحمر في مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

يواصل مسؤولو النادي الأهلي، مفاوضاتهم مع عدد من المدربين من أجل التوصل لاتفاق مع المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق خلال الفترة المقبلة خلفا للأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للفريق.

وشهدت الساعات القليلة الماضية ظهور اسم إيطالي جديد هو ماسيمو كيريرا المدير الفني السابق لفريق سبارتاك موسكو الروسي والذي سبق أن عمل مع أنطونيو كونتي المدير الفني السابق ليوفنتوس والحالي لإنتر ميلان، حيث كان محلل أداء ومدرب تقني في الجهاز الفني ليوفنتوس بقيادة أنطونيو كونتي.

وعمل كريرا مدرباً للفريق خلال فترة إيقاف كونتي بسبب قضية التلاعب في نتائج المباريات خلال الفترة من يوليو 2012 وحتى أكتوبر من العام ذاته.

التتويج بالسوبر الإيطالي 

خلال عمله كمدربا ليوفنتوس أثناء إيقاف كونتي، توج بلقب السوبر الإيطالي في أغسطس 2012 عقب فوز يوفنتوس على نابولي بنتيجة 4-2.


هزيمة ثقيلة أمام محمد صلاح 

خلال توليه قيادة سبارتاك موسكو الروسي في الفترة من أغسطس 2016 وحتى أكتوير 2018، واجه فريق ليفربول في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018.

وخسر سابارتاك الذي كان يقوده كاريرا أمام ليفربول بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، وكان الدولي المصري محمد صلاح قد شارك في الأهداف بعدما أحرز هدفاً رائعاً.


قاد قاهر الأهلي في مونديال الأندية 

كاريرا لعب تحت قيادته البرازيلي لويز أدريانو، الذي لديه ذكرى سيئة مع جماهير الأهلي عندما كان لاعباً في صفوف إنترناسيونال البرازيلي وسجل هدف الفوز لفريقه على المارد الأحمر في نصف نهائي مونديال الأندية عام 2006 والتي حقق فيها الفريق الأحمر المركز الثالث.