رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على نظام الصعود والهبوط فى دورى القسم الثانى

دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني

جاء قرار اللجنة الخماسية المعينة لادارة اتحاد الكرة، بإلغاء دورة الترضية والابقاء على عدد أندية دورى القسم الثانى فى الموسم المقبل كما هو، من ٣٦ فريق على ثلاث مجموعات، ليفتح المجال أمام تذمر الأندية، بسبب تقليص عدد الفرق فى الموسم بعد المقبل الى ٢٤ فريق فقط، على أن يقام الدورى من مجموعة واحدة.

وأقر اتحاد الكرة النظام الجديد، فى الهبوط والصعود، على منافساته الموسم الحالى 2019 / 2020، على أن يتم إرسال التعليمات للأندية، خلال الايام المقبلة.

وتقضى اللائحة بهبوط 5 فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاثة، التي تتألف كل منها، من 12 فريقا، في المقابل، يصعد فريق من كل مجموعة للدورى الممتاز، ليتبقى فى كل مجموعة ٦ فرق فقط، ليصل الاجمالى إلى ١٨ فريق.

وينضم إلى الـ ١٨ ناديًا، ثلاث فرق هابطة من الدورى الممتاز، وثلاث فرق صاعدة، من مجموعات الدرجة الثالثة ليصبح العدد 24 فريقًا.

ويستند مسئولى اتحاد الكرة، الى أن النظام الجديد، سيساعد على تنظيم وتشكيل دورى حقيقى للدرجة الثانية، يقتصر على الفرق القوية فحسب لتزيد قوة المنافسة به فى ظل طول المسابقة، وأيضا سيتيح ذلك سهولة تسويقه فضائيًا وتحصل الأندية على عائد مادى جيد.