رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ختام الدورة التدريبية لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص بالقاهرة

الخميس 29/أغسطس/2019 - 03:34 م
الكابتن
شيماء أبوقمر
طباعة

اختتمت اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية الثانية لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص علي برامج المدارس والشباب والرياضات الموحدة والتي عقدت خلال الفترة من ٢٧ حتى ٢٩ من أغسطس الجاري بالمركز الرياضي لتدريب الفرق القومية بالمعادي. 

 

يقول طارق النجار مدير المبادرات بالأولمبياد الخاص المصري أن الدورة التدريبية تهدف إلي أعداد مدربين للرياضات الموحدة المدمجة بالمؤسسات التعليمية المختلفة من أجل أن يكون هؤلاء المدربين سفراء للأولمبياد الخاص في مدارسهم لتطبيق فكرة الدمج المجتمعي وتقبل الآخر عن طريق الرياضة والمسابقات المدمجة.

 

وقد اشتملت الدورة التي أقيمت علي مدار ثلاثة أيام متصلة علي عدد من المحاضرات النظرية حول موضوعات الرياضة والمسابقات بالأَولمبياد الخاص المصري وكذلك المبادرات المختلفة والتي منها برامج المدارس والشباب والرياضات الموحدة.

 

وقد شهد اليوم الأخير التطبيق العملي من خلال عقد يوم للرياضات الموحدة شارك فيه الدارسين في الدورة مع لاعبي الأولمبياد الخاص المصري في مسابقات رياضية من خلال فرق مدمجة في رياضات كرة السلة وكرة القدم ، واختتمت بتوزيع شهادات حضور واجتياز الدورة للدارسين.

 

يذكر أن الأولمبياد الخاص المصري يعقد خلال الفترة الحالية عدد من الدورات التدريبية في برامج المدارس والشباب والرياضات الموحدة أولها كان في محافظة الإسكندرية والثانية في محافظة القاهرة ومن المقرر أن تستمر تلك الدورات لتشمل جميع أفرع الأولمبياد الخاص في محافظات مصر المختلفة.


ads