رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. عضو الجبلاية يكشف تفاصيل اجتماع وفد "فيفا" مع اللجنة المؤقتة

الكابتن

كشف الدكتور أحمد عبدالله عضو اللجنة المؤقته لإدارة شئون اتحاد الكرة تفاصيل ما جاء فى الاجتماع الذى عقده مندوب الاتحاد الدولى لكرة القدم، فيرون أومبا مدير التطوير بالفيفا عن منطقتي إفريقيا والكاريبي، مع أعضاء اللجنة المؤقته التى تم اعتمادها لإدارة شئون الجبلاية.

وأكد عبدالله أن الاجتماع كان مختصرا للغاية تحدث مندوب الفيفا خلاله عن المهام الرئيسية الموكلة للجنة وأن الأعضاء الخمسة باتوا مسئولين عن كل صغيرة وكبيرة داخل اتحاد الكرة من الآن وحتى موعد إجراء الانتخابات المقبلة، حتى تعود الأمور داخل اتحاد الكرة المصري للحالة الطبيعة.

وأوضح عضو اللجنة المؤقته أن ممثل الفيفا حذر من تواجد أى شخص من هذه اللجنة فى الانتخابات المقبلة، أو حتى شغل أى وظيفة باتحاد الكرة خلال الدورة الانتخابية المقبلة، كنوع من الحيادية، والاحترام لرغبة أعضاء الجمعية العمومية.

وكشف عبدالله أنه تم الاتفاق على التشاور مع فيرون طوال الوقت من خلال عمرو الجناينى رئيس اللجنة، على أن تكون هناك زيارة شهرية لممثل فيفا بالتبادل بين فيرون وسارة سليمانى التى حضرت الى مصر قبل ثلاثة أسابيع.

وأضاف عبدالله أن تعديل اللوائح ومواكبتها للوائح الاتحاد الدولى هى أبرز الأمور التى تم التأكيد عليها، خاصة أن لوائح اتحاد الكرة لم يتم تعديلها منذ عام 2011، وكذلك وتعديل وضع الأندية خاصة فى الدورى الممتاز، بإنهاء إجراءات رخص الأندية المحترفة لجميع أندية الدورى.

واختتم عضو الجبلاية تصريحاته بأن ممثل الفيفا تتطرق للحديث عن مشروع الهدف، وطالب بإنجاز مهام العمل فيه، كونها تأخرت عن الموعد المحدد مسبقا، وذلك حتى يتسنى للفيفا الموافقة على إرسال المبالغ المالية المرصودة للمرحلة الثانية من المشروع والانتهاء فى أسرع وقت ممكن.