رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة جديدة.. عمومية "الجبلاية" ترفض اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة

الجبلاية
الجبلاية

رفضت أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، تعيين لجنة خماسية مؤقتة لإدارة الجبلاية حتى 31 يوليو 2020، والتي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس الثلاثاء.

وشهدت الساعات الماضية تحركات على نطاق واسع من جانب عدد كبير من أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، لتكوين جبهة موحدة، تمهيدًا للاعتراض الرسمى على أعضاء اللجنة المؤقته التى اعتمدها الاتحاد الدولى لكرة القدم، لادارة شئون اتحاد الكرة لمدة 11 شهرا.

ووقعت أندية الجمعية العمومية على خطاب يتضمن رفضها تعيين لجنة خماسية لإدارة الجبلاية، تمهيدًا لإرساله إلى وزارة الرياضة، واللجنة الأوليبمية المصرية، وثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية.

ويقود مسئولو النادى الأهلى هذه الجبهة اعتراضًا على وجود عمرو الجناينى عضو الزمالك السابق وأحد رموز النادى، على رأس اللجنة المؤقتة، على امل تكوين جبهة قوية من اعضاء الجمعية العمومية وإعلان رفض اللجنة بشكل رسمى، أو تشكيل ضغط إعلامى على أعضاء اللجنة. 

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، موافقة رسمية لنظيره المصرى، بتشكيل اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، بعد استقالة مجلس الإدارة السابق برئاسة هاني أبوريدة.

وضمّت اللجنة كلا من عمرو الجنايني، رئيسًا، والدكتور جمال محمد علي نائبًا، وفي العضوية كل من محمد فضل وسحر عبدالحق والدكتور أحمد عبد الله.

وتضمنت موافقة الفيفا على تعيين اللجنة المؤقته أن يتم منع جميع الأعضاء من الترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة التى ستجرى فى أغسطس المقبل، على ان تستمر هذه اللجنة حتى يوم 31 يوليو المقبل.

وتختصر مهام هذه اللجنة وفقا لقرار الفيفا فى تسيير أعمال الاتحاد دون اتخاذ قرارات جوهرية من شأنها إحداث تعديلات فى اللوائح أو نظام المسابقات، التى تعد حقا أصيلا للمجالس المنتخبة بشرط عرضها على أعضاء الجمعية العمومية.