رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يلمح لإراحة صلاح.. ويعلّق على انتقال كوتينيو إلى بايرن ميونخ

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، عن سياسته لقيادة الفريق في الموسم الجديد 2019-2020

 

ونشرت صحيفة «تليجراف» البريطانية تصريحات كلوب، قائلًا: "ستكون هناك سياسة التدوير بين اللاعبين في الموسم الجديد، لن يشارك أي لاعب في 50 أو 60 مباراة بالموسم الواحد، إلا في حالات الضرورة القصوى".

 

وتابع: "هذه السياسة ستطبق على الجميع، ما عدا مركزين، هما حارس المرمى والمدافع، ربما يصلوا إلى هذا العدد من المباريات، ولكن اللاعبين في المراكز الأخرى من الممكن أن يتم استبدالهم في تشكيل أي مباراة".

 

وأضاف: "هذه خطتنا مع اللاعبين للموسم الجديد، ولكن يمكننا تنفيذها في حالة واحدة فقط، وهي أن الجميع لائقون بدنيًا".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التصريحات تلمح إلى إمكانية الدفع بالمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك لمدة 60 مباراة في الموسم، نظرًا لأهميته وحاجة الفريق إلى خدماته، في حين سيكون التبادل بين جوميز وماتيب.

 

كذلك من الممكن أن يتم إراحة محترفنا المصري محمد صلاح، في ظل مشاركة الثنائي السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو كبدلاء مع بداية الموسم الجاري، وذلك تجنبًا لإرهاق اللاعبين أو إصابتهم.

 

كما علّق كلوب على مصير النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، بعدما انتقل الأخير إلى صفوف بايرن ميونخ لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، قادمًا من برشلونة الإسباني، مقابل 8.5 مليون يورو، مع وجود خيار الشراء بنهاية الموسم مقابل 120 مليون يورو.

 

وقال كلوب: "يبدو الأمر غريبًا بعض الشىء، ولكن لم تكن لدينا الإمكانيات المادية التي تسمح لنا باستعادة خدمات كوتينيو".

 

وتابع: "نحن أنفقنا بالفعل الأموال التي حصلنا عليها من أجل بيعه إلى برشلونة".

 

وواصل: "كنا مترددين في بيعه قبل عام ونصف العام، لكن عرض برشلونة المادي لم نكن نستطيع رفضه".

 

وأتم: "أعتقد أن خطوة انتقاله للبايرن منطقية للاعب وبرشلونة، إنه لاعب رائع وعالمي وشخص عظيم، يمكنه إحداث الفارق في المباريات الصعبة وبالوقت المناسب".

 

وكان ليفربول قد حقق فوزًا عريضًا على نظيره نوريتش سيتي بنتيجة 4-1، في المباراة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي، كذلك تغلّب على ساوثهامبتون بنتيجة 2-1، في الجولة الثانية من المسابقة.

 

كما توّج ليفربول بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره أرسنال، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".