رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة مصر تخطط للفوز بلقب دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب

الكابتن

التقى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة المُقامة بالمغرب، التى تُقام فى الفترة من 19 إلى 31 أغسطس الجارى، بمشاركة 52 دولة.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة مكوّنة من 297 لاعبا ولاعبة، يمثلون 24 رياضة، منها 22 رياضة أوليمبية.

وأكد وزير الرياضة أن مصر تخطو خطوات ثابتة نحو إعتلاء قمة الرياضة الأفريقية والعالمية في العديد من الألعاب الرياضية، سواء الفردية أو الجماعية، مشيرًا إلي تصدر مصر جدول منافسات دورة الألعاب الإفريقية منذ بداية إطلاقها، مما يعكس مدى قوة منتخبات مصر المشاركة في منافسات البطولة، وتحقيقهم العديد من الميداليات المتنوعة.

ووجه صبحى الشكر لكل اللاعبين والمشاركين والمسئولين عن البعثة المصرية، مطالبًا بمواصلة الجهود لظهور مصر بالمظهر الذي يليق باسم وسمعة مصر.

وفي نفس السياق، التقى الدكتور أشرف صبحي، وزراء الرياضة في كل من المغرب والجزائر، وعدد من المسئولين عن الرياضة في الدول الإفريقية، حيث أبرز دور الدولة المصرية الكبير في النهوض بالحركة الرياضية، ليس فقط على مستوى مصر، ولكن على مستوى إفريقيا، لافتًا للتطلع إلى مزيد من التعاون بين مصر وكل الدول العربية الشقيقة والإفريقية الصديقة، مؤكدًا أن هذا التعاون التي تنشده الدولة المصرية سوف يساهم بشكل كبير في دعم المجال الرياضي على مستوى القارة، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.