رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستقبل نيمار.. ماذا قالت صحافة فرنسا وإسبانيا عن صفقة مدريد وبرشلونة؟

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

يواصل نادي برشلونة الإسباني مفاوضاته لحسم صفقة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

وأعدّت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية تقريرًا مطوّلًا، أكدت خلاله أن البرازيلي فيليب كوتينيو كان بمثابة "حجر الأساس" في عودة نيمار إلى برشلونة، على أن تتم صفقة تبادلية بين الناديين.

 

ولكن الأمور تغيّرت بعد انضمام كوتينيو إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني، لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة، مقابل ما يتراوح بين 15 و20 مليون يورو، الأمر الذي أربك الحسابات بين الناديين، ومع ذلك فإن نيمار لا يزال مقتنعًا بقدرته على الرحيل عن الأمراء الفرنسيين.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذه المفاوضات قد تكون "خدعة" من برشلونة لتحقيق هدفين، الأول هو إرضاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في استعادة خدمات نيمار، والثاني هو إعلان الأخير رغبته في العودة مجددًا إلى قلعة "كامب نو"، وهو ما تتفق معه صحيفة «ليكيب» الفرنسية، التي تُشكك في نوايا البلوجرانا.

 

ولكن يبدو أن نيمار لا يميل إلى إعلان رغبته بذلك، رغم أنه يريد العودة بالفعل؛ بسبب اقتناعه بأن سوق الانتقالات دائم التغير، وبالتالي لا يريد إغلاق باب المفاوضات أمام ريال مدريد، الراغب في التعاقد معه هذا الصيف، إلا أن الأولوية للفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد.

 

من جانبها، أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إلى تأكيد المسئولين داخل برشلونة أن صفقة كوتينيو "ليست خدعة" أو محاولة لزعزعة المفاوضات، لكنه كان قرارًا رياضيًا بالنظر إلى مصلحة النادي نفسه، حيث كان بايرن ميونخ هو الأكثر اهتمامًا، لذلك فإن رحيل اللاعب سيكون أفضل قرار بالنسبه له ولمدربه الإسباني إرنستو فالفيردي.

 

وعادت الصحيفة الفرنسية للتنويه بأن إدارة النادي الكتالوني يستعد لتقديم عرض جديد لضم نيمار في مطلع الأسبوع المقبل، على أن تتضمن الصفقة التبادلية هذه المرة، المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي.

 

وهذا ما أفادت به صحيفة «سبورت» الإسبانية، في وقت سابق، بأن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، سيتدخل لحسم الصفقة، من خلال تقديم عرض أخير، مُشيرة إلى احتمالية عقد اجتماع بين الناديين، من أجل مناقشة التفاصيل الخاصة بالصفقة وإتمامها قبل غلق أبواب سوق الانتقالات.

 

ونوّهت أن ليوناردو أرواجو، المدير الرياضي للفريق الباريسي، وأريك أبيدال، سكرتير برشلونة الفني، أجريا مفاوضات في اليومين الماضيين، في محاولة منهما لضم نيمار.


ولكن توجد عقبة أيضًا، وهي أن ديمبلي قد أخبر إدارة برشلونة وكذلك توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، بعدم رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق، بجانب عدم تحمسه للمشروع الفرنسي.

 

ومع ذلك قد تتغيّر الأمور في ظل التعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان هذا الصيف، وبالتالي قد يوافق ديمبلي على الرحيل عن البرسا، لا سيما وأنه كان قد رفض عرضًا من قبل في صيف 2016، نظرًا لوجود الثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار في الخط الهجومي.

 

ويستمر مسلسل المفاوضات بين الناديين، في ظل رغبة برشلونة في استعادة خدمات نيمار دون دفع أي أموال، في حين تريد إدارة سان جيرمان في الحصول على أكبر قدر ممكن من أموال صفقتها لضم اللاعب.

 

وكان نيمار قد انتقل إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.