رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى فى مهمة رد الاعتبار أمام بيراميدز فى كأس مصر

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره بيراميدز على استاد "برج العرب"، في تمام الثامنة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

 

وتأهل الأهلي لدور الـ16 من كأس مصر بعد الفوز على الترسانة بنتيجة 3-2، في حين صعد بيراميدز لهذا الدور بعدما تغلّب على طنطا بالنتيجة ذاتها 3-2.

 

ويسعى الأهلي للثأر من بيراميدز، بعدما خسر أمام الأخير مرتين هذا الموسم ذهابًا وإيابًا، من أجل مواصلة المنافسة على لقب كأس مصر.

 

وكان الأهلي، بقيادة المدرب الأوروجواياني مارتن لاسارتي، قد نجح في حسم لقب الدوري المصري لصالحه في الموسم المنصرم، للمرة الـ41 في تاريخه، متفوقًا على غريمه التقليدي الزمالك.

 

كذلك يتسلّح الشياطين الحمر بالرباعية الإفريقية، بعدما فاز على فريق "اطلع بره" بطل جنوب السودان، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في ذهاب دور الـ64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

في المقابل، يرغب فريق بيراميدز، بقيادة الفرنسي سبستيان ديسابر، المدير الفني الجديد، في الانتصار بمباراة اليوم، وتحقيق الفوز الثالث على المارد الأحمر.

 

ويأمل بيراميدز بإقصاء الأهلي من البطولة، كما حدث في مباراة الكأس الأخيرة عندما أطاح الفريق بمسمّاه القديم "الأسيوطي"، بقيادة علي ماهر، بنظيره المارد الأحمر.

 

وكان بيراميدز قد استهل الموسم الجاري بالفوز على فريق إيتوال دو كونغو بنتيجة 4-1، في ذهاب الدور التمهيدي للكونفيدرالية.