رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الخطيئة".. ماذا قالت الصحف الإسبانية على هزيمة برشلونة فى افتتاح الليجا؟

برشلونة وبلباو
برشلونة وبلباو

سلطت الصحافة الإسبانية اليوم السبت، الضوء على خسارة برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني في مستهل مشواره للدفاع عن اللقب بعد الخسارة في الدقائق الأخيرة أمام أتلتيك بلباو على ملعب "سان ماميس" ضمن افتتاح الموسم الجديد لليجا 2019-2020.

 

وسجل المهاجم المخضرم أرتيز أدوريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 من ضربة خلفية مزدوجة سكنت شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن.

 

وعانى برشلونة من غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، بالإضافة إلى خروج مهاجمه الأوروجواياني لويس سواريز مصاباً في الدقيقة 35، ليحل لاعب الوسط البرازيلي رافينيا ألكانتارا بدلاً منه.

 

وحصد بلباو أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم فيما ظل برشلونة بلا رصيد من النقاط.

 

وتصدرت غلافة صحيفة "ماركا" مقصية أدرويز بعنوان "الليجا تبدأ بحدث كبير" في إشارة إلى الصفعة التي وجهت إلى رفاق ميسي في ضربة البداية.

 

وقالت الصحيفة أن أدرويز ينهي مستوى برشلونة الحزين وبيكيه يعترف بسوء الأداء واستحقاق الهزيمة.

 

كما عنونت الصفحة في منشيت جانبي، بانتقال البرازيلي كوتينيو صانع ألعاب البارسا إلى بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة عقب دقائق من الخسارة.

 

وبدورها تصدر مشهد حزن ثنائي الفريق إيفان راكيتيتش والوافد الجديد أنطوان جريزمان صحيفة "سبورت" الكتالونية بمنشيت ضخم بعنوان "الخطيئة".

 

وقالت، برشلونة يقع في العرض الأول في حضور سان ماميس بخطة لعب ضائعة وعقيمة أدت إلى الهزيمة.

 

وأضافت، الفريق بات نافدًا من الحلول الهجومية بعد إصابة سواريز وغياب ميسي.

 

وفي أسفل الصفحة سلطت الصحيفة الضوء على انتقال كوتينيو إلى البايرن، وانتظار برشلونة عودة نيمار من باريس سان جيرمان خلال أيام.

 

وكانت صحيفة "الآس" صاحبة الغلاف الأبرز حيث وضعت صورة مقصية أدرويز وكتبت "ركلة الحذاء الشديدة إلى برشلونة" في إشارة منها إلى ركلة المهاجم الإسباني المخضرم في شباك شتيجن والتي انهت كل شيء في اللقاء.

 

"هدف المتحف" من أدرويز في الدقيقة 89 منح الفوز لأتلتيك.