رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحجاب ليس عائقًا .. قصة أول محترفتين مصريتين تتوجان بلقب لكرة القدم

مهيرة علي و رنا حمدي
مهيرة علي و رنا حمدي

 

حقق فريق أوكيفيل بلو ديفيلز الكندي لقب دوري  LEAGUE 1 ONTARIO للسيدات في كندا هذا الموسم، وهو يصنف في كندا دوري الدرجة الثالثة، وذلك بمشاركة فتاتين مصريتين وهما مهيرة علي و رنا حمدي.

وأصبحت مهيرة ورنا أول محترفتين مصريتين في كرة القدم تحققان لقب دوري مع ناديهم.



وظهرت مهيرة بشكل رائع مع فريقها الكندي منذ احترافها في العام الماضي، لكنها تألقت هذا الموسم تحديدًا وحصدت جائزة أفضل لاعبة في الشهر أكثر من مرة آخرها شهر يوليو الماضي ، وسجلت 18 هدفًا لفريقها في الموسم.

 



وتواصل "الكابتن" مع المحترفتين المصريتين للحديث عن مسيرتهن حيث تقول مهيرة علي، عن نفسها " عمري 22 سنة، ألعب في مركز المهاجم و صناعة اللعب ، بدأت الكرة في نادي مصر المقاصة والذي كان يقود الكابتن عمر الهواري نجل سحر الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابقة، وكان عندي وقتها 8 سنوات ولعبت لأندية جولدي والصحة والعبور والإعلاميين، و لعبت لجميع المنتخبات ابتداء من الناشئات وصولاً إلى المنتخب الأول".

 وتضيف مهيرة "حصدت جائزة أفضل لاعبة في المنتخب في كأس الأمم الإفريقية 2016 بعد الفوز على زيمباوبوي ، وتألقت في هذه البطولة ولقبوني وقتها زميلاتي بـ أبو تريكة".



 وتابعت " انتقلت لدوري الدرجة الثالثة الكندي العام الماضي، الحمد لله هذا العام نمر بمستوى جيد وطيب ، ونجحنا في الحصول على لقب الدوري قبل نهايته بمباراتين ونلعب الأسبوع القادم في مسابقة الكأس".

 



وعن بدايتها في كندا تقول " عانيت في البداية هنا في كندا خاصة اللغة، لكن صدمة وفاة والدي جعتلني أمر بظروف نفسية صعبة، بعدها قررت الابتعاد عن مصر والاحتراف خاصة أنه كان حلم أبي رحمة الله عليه أن أحترف ".

وأتمت مهيرة أن عقدها ينتهي مع فريقها مطلع الشهر المقبل، و تمتلك عدة عروض والأقرب رحيلها إلى أحد أندية الدوري التركي.

 



بعض المضايقات بسبب الحجاب

 فيما تقول رنا حمدي عن نفسها " عمري 30 عامًا ألعب في مركز قلب الدفاع ، شاركت مع المنتخب الوطني للكرة النسائية مرتين خلال بطولة الأمم الإفريقية وشاركت في مباراتي الكاميرون وزيمبابوي وانضميت إلى معسكر المنتخب الوطني عام 2016 قبل البطولة مباشرة وكنت قبلها ألعب في دورى الجامعات بكندا.

 وعن احترافها بالحجاب وهل وجدت صعوبات بكندا أم لا قالت " في البداية وجدت العديد من المضايقات خاصة بسبب الحجاب، الأغلبيه العظمي في كندا غير مسلمين وكان مظهر لاعبة محجبة غريبًا عليهم، لكن الحمدلله استطعت الحفاظ على الحجاب الذي لم يكن عائقًا في نجاحي في الاحتراف، لكن ربما كنت أواجه عناء شديدًا في أوقات الصيام هنا.

 

وعن اللاعبين المفضلين بالنسبة لها أكدت " أعشق الأسطورة البرازيلية رونالدو وأراه دوماً هو الأفضل على الإطلاق".

 وعن منتخب الكرة النسائية المصري وتجميد نشاطه قالت " أتمنى أن يعود المنتخب الوطني المصري وتعود المنافسات من جديد خاصة ان هذه المنتخب كان يمتلك أبرز العناصر في تاريخ الكرة النسائية، أحلم أن أرى منتخب مصر في يوم من الأيام بكأس العالم ويجد الدعم الذي يقدم لمنتخب الرجال".