رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميا.. " وحيد خليلوزيتش"مدربا للمنتخب المغربى

الكابتن

تعاقد الإتحاد المغربي مع المدرب البوسني "وحيد خليلوزيتش" مدربا للمنتخب المغربي ،خلفا للفرنسي هيرفي رونار و سيتم تقديمه اليوم الخميس بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعاصمة الرباط .

وكان مسئول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، أفاد أمس أن الأخير توصل لاتفاق مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، لتدريب منتخب البلاد، خلفا للفرنسي هيرفي رينارد.

 

وكان "رينارد" قد أعلن استقالته من تدريب منتخب المغرب في 21 يوليو الماضي، بعد فشله في قيادة "أسود الأطلس" للتألق في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة في مصر، ليقود بعدها منتخب السعودية.

و قال مسئول بالاتحاد المغربي، إن الأخير "سيعلن عن اسم وحيد خليلوزيتش، مدربا جديدا للمنتخب، في بيان رسمي سيصدر في الساعات القليلة المقبلة".

 

وأكد المسئول أن "الاتحاد سيعقد الخميس أو الجمعة على أبعد تقدير، ندوة صحفية تقديمية للمدرب الجديد للمنتخب الأول، بالإضافة إلى جميع المدربين الجدد، الذين تم تعيينهم على رأس المنتخبات المغربية الأخرى".

 

ويتعلق الأمر بكل من جمال السلامي، مدرب منتخب أقل من 20 سنة، والحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، والفرنسي باتريس بوميل، مدرب المنتخب الأولمبي (أقل من 23 سنة).

 

ورفض المصدر الكشف عن تفاصيل العقد الذي سيربط بين خليلوزيتش والاتحاد، لكن تقارير صحفية فرنسية، ذكرت أن "العقد سيدوم لعامين، مع إمكانية التمديد لسنة إضافية، فيما سيصل راتبه 1.5 مليون دولار سنويا".

 

أما بخصوص عقدة الأهداف، التي ستربط بين خليلوزيتش والاتحاد المغربي، فتتمثل في قيادة "الأسود" لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وبلوغ المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون.

 

يشار أن المدرب الفرنسي لوران بلان، الذي كان المنافس الأول لـ"خليلوزيتش" على تدريب المنتخب المغربي، قد أعلن مساء الثلاثاء، عبر إذاعة فرنسية، رفضه تدريب المنتخب المغربي.