رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

نيمار يستفز جماهير باريس: سعيد لأنني كنت جزءًا من الريمونتادا

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 05:38 م
نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا
عبد الرحمن بدر
طباعة

استعاد البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لحظات مباراة الريمونتادا الشهيرة بين فريقي برشلونة وباريس، في دوري أبطال أوروبا عام 2017.


الواقعة شهيرة وستتناقلها الأجيال عندما تقدم الفريق الباريسي برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ16 على ملعبه وبين جماهيره، ثم عاد الكتالوني ليحقق انتصارًا أسطوريًا بنتيجة 6 أهداف لهدف ويصعد لدور الثمانية في ليلة من جنون كرة القدم.

 

نيمار كان بطل تلك الليلة بعدما نجح في تسجيل هدفين لفريقه أحدهما كان الهدف الخامس الذي أحيا الآمال في الصعودة مرة أخرى، ولكنه انتقل في الصيف التالي للنادي الباريسي من برشلونة مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البلوجرانا.

 

في فيلم تسجيلي اسمه "The Make Of" استرجع نيمار تلك الليلة قائلًا: "ركلة الجزاء التي سجلت منها الهدف الخامس منحتنا الدافع والقوة لتسجيل الهدف السادس والصعود للدور المقبل، ولكنني أعتقد أن الهدف الأكثر تأثيرًا والأهم في تلك الليلة كان هدف سيرجي روبرتو" السادس" بالتأكيد هذا الهدف سيذكره التاريخ وأنا سعيد لأنني كنت جزءًا من هذا النجاح، في رأيي إنه من أفضل الأهداف في تاريخ برشلونة".


وبات نيمار قريبًا من العودة مرة أخرى لصفوف نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية في صفقة لن تقل تكلفتها عن 200 مليون يورو مما أغضب جماهير باريس سان جيرمان التي انهالت عليه بالسباب في مباراة الفريق الأولى بالدوري الفرنسي والتي غاب عنها بسبب ما أسماه ليوناردو، المدير الرياضي للنادي: "مفاوضات متقدمة للرحيل".

ads
ads