رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ريمونتادا تاريخية ومباريات لا تعرف الفوز.. ماذا يفعل ليفربول في أسطنبول؟ (فيديو)

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 01:47 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يستضيف ملعب "فودافون بارك" في التاسعة مساء اليوم مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا وتشيلسي بطل الدوري الأوروبي.

ويأمل ليفربول في تحقيق لقب السوبر لثالث في تاريخه لكنه سيصطدم بغريمه الذي يريد حصد لقب السوبر الأول له في تاريخه الأوروبي.

وترتبط العاصمة التركية بذكريات تاريخية مع مشجعي ليفربول عبر العالم، نظراً لكونها شاهدة على الريمونتادا الأعظم في تاريخ كرة القدم والتي قادت الريدز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الإيطالي عام 2005.

زيارة أسطنبول التاريخية لم تكن هي الوحيدة لكتيبة ليفربول بل كانت هناك زيارات أخرى نستعرضها على النحو الآتي:


زيارة 2002

التقى ليفربول مع فريق جالطه سراي التركي على ملعب الأخير في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2001-2002.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 بين الفريقين.

أحرز الروماني رادو نيكوليسكو هدف التقدم للفريق التركي في الدقيقة 71 قبل أن يدرك النجم السابق إميل هيسكي التعادل للريدز في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

 

زيارة 2005 التاريخية 

أشهر زيارات ليفربول لمدينة أسطنبول كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005، ونجح الريدز في التتويج باللقب بعد الانتصار على ميلان الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية.

وكان ليفربول منهزماً في الشوط الأول بثلاثية نظيفة قبل أن ينجح الفريق في العودة الشوط الثاني وتسجيل ثلاثية تاريخية.

 


زيارة 2006

بعد عام واحد من ملحمة نهائي 2005، عاد ليفربول لزيارة العاصمة التركية حيث التقى مع جالطه سراي في ديسمبر 2006 ضمن منافسات مرحلة المجموعات دوري أبطال أوروبا.

خسر الريدز بثلاثة أهداف لهدفين، أحرز للفريق التركي نيكتاي أيس وأوكان بوراك وإليتش، بينما سجل هدفي ليفربول روبرت فاولر.

 


زيارة 2007

الزيارة الأخيرة لاسطنبول كانت في أكتوبر 2007 عندما التقى ليفربول نظيره بيشكتاش في مرحلة المجموعات وتحديدا في المواجهة الأولى بين الفريقين في هذه المرحلة.

انهت المباراة بخسارة ليفربول بهدفين لهدف، سجل للفريق التركي سامي هيبيا مدافع الريدزظ بالخطأ في مرماه والبرازيلي بوبو، بينما أحرز ستيفن جيرارد هدف ليفربول الوحيد.
ads
ads