رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السوبر الأوروبى.. صلاح يسعى لقيادة ليفربول للقب جديد أمام تشيلسى

محمد صلاح
محمد صلاح

يحلم محمد صلاح النجم المصري المحترف بصفوف ليفربول، بقيادة فريقه للتتويج بلقب جديد، عندما يلتقي مساء اليوم الأربعاء تشيلسي على ملعب فودافون إرينا في أسطنبول في مباراة السوبر الأوروبي مواجهة إنجليزية خالصة.

وأحرز ليفربول لقب المسابقة ثلاث مرات وتشيلسي مرة واحدة، لكن تسعة من الألقاب العشرة الأخيرة ذهبت إلى أندية اسبانية بالتساوي بين ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، اخترقها بايرن ميونيخ الألماني في 2013.

وربما لا يأخذ الكثيرون لقب السوبر الأوروبي على محمل الجد خاصة أنه يكون مطلع الموسم، بعد عطلة صيفية يسترخي خلالها معظم النجوم، لكن الفريقين لن يفوتا فرصة حمل كأس إضافية بعد إحراز ليفربول لقبه الأول وقدوم فرانك لامبارد في بداية مسيرته التدريبية مع تشيلسي.

ويبدو ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب، مرشحا قويا للتفوق على تشيلسي، الخارج من هزيمة ثقيلة أمام مانشستر يونايتد 4-0 في افتتاح مبارياته الأحد في الدوري الإنجليزي.


وكان تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا فرصة لمنح مدربه كلوب المنافسة على لقب السوبر الأوروبي للمرة الأولى بعد ثلاث محاولات فاشلة لبلوغ هذه المباراة. 


وكان كلوب فشل في ثلاث محاولات سابقة لبلوغ مباراة كأس السوبر الأوروبي مع بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول حيث خسر نهائي دوري الأبطال لمرة واحدة مع كل من دورتموند وليفربول كما خسر نهائي الدوري الأوروبي مع ليفربول.

وكان ليفربول قد خسر أمام مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي بركلات الترجيح في مباراة درع الاتحاد، لكنه حقق بداية قوية في الدوري بعد فوزه على نوريتش سيتي 4-1 حيث سجل الدولي المصري محمد صلاح، و فيرجيل فان دايك والمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي.

وسيفتقد ليفربول حارسه البرازيلي المميز أليسون بيكر في مباراة اليوم والذي سيغيب لعدة أسابيع بسبب الإصابة أمام نوريتش سيتي.

ويشارك تشيلسي في هذه المباراة بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" على حساب أرسنال، لكن أمورا كثيرة تغيرت منذ تتويجه، بعدما رحل المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري إلى يوفنتوس، وانتقل نجم الفريق اللندني البلجيكي ادين هازارد إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة ضخمة، و تولى  المهمة التدريبية ، فرانك لامبارد، برغم دخوله غمار هذه المهنة منذ موسم واحد فقط مع ديربي كاونتي.

وسيكون لافتا إحراز لامبارد اول ألقابه مع تشلسي في ثاني مبارياته مع فريق غرب العاصمة، برغم استهلال موسمه بخسارة موجعة أمام مانشستر يونايتد في ملعب اولد ترافورد.

وربما ستكون أبرز الظواهر في مباراة اليوم هي حكم المباراة، الفرنسية ستيفاني فرابار التي ستصبح أول سيدة تشرف على مباراة كبرى للرجال في المسابقات الأوروبية.