رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. بوجبا ونيمار يتسببان فى فقدان الثقة بين زيدان وبيريز

بوجبا ونيمار
بوجبا ونيمار

ترى صحيفة إندبندنت الإنجليزية أن العلاقة بين الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، وفلورنتينو بيريز، رئيس النادي باتت متوترة بسبب الصفقات الجديدة للفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

ريال مدريد رحل عن صفوفه كل من: ماتيو كوفاسيتش، وداني سيبايوس، وماركوس يورنتي، وسيرجيو ريجيلون، وبورخا مايورال، وخيسوس فاييخو خلال الانتقالات الجارية.

وسبق أن وضع زيدان قائمة بالراحلين عن صفوف الفريق تضمنت اللاعبين المذكورين أعلاه بجانب كل من جاريث بيل، وجيمس رودريجز، وماريانو دياز، وكيلور نافاس ولكنه لم يتمكن من التخلي عن هذه المجموعة بسبب الرواتب العالية التي يتقاضونها.



ووفقًا لما ذكرته الصحيفة فإن هناك أزمات قادمة لإدارة النادي الملكي مع زيدان حال فشل التعاقد مع بوجبا أو نيمار.

 

وبات الأخير قريبًا من العودة مرة أخرى إلى صفوف فريق برشلونة خلال الانتقالات الصيفية الجارية، فيما تتعثر صفقة ضم الأول بسبب المطالبات المادية لإدارة مانشستر يونايتد.

وتحدثت الصحيفة أيضًا عما أسمته قائمة الأهداف المشتركة بين رغبة زيدان لضمنجوم جاهزين للمشاركة، ورغبة بيريز في ضم لاعبين للمستقبل بعدما أنفق الفريق ما يقارب الـ300 مليون يورو على ضم كلًا من فيرلاند ميندي ولوكا يوفيتش وإدين هازارد وإيدير ميليتاو ورودريجو وألبيرتو سورو.

وبناءً على ما نقلته الصحيفة عن تصريحات لديجو توريس، أحد الصحفيين المقربين من النادي الملكي، فإن زيان في موقف سيء بعدما قطع وعدًا لبوجبا بأنه سيعيده لمدريد، مشيرًا إلى أن هذا سيضعف ثقة زيدان في بيريز خاصة أنه كان يعتقد أنه سيتمكن من إجراء تغيير شامل على تشكيل الفريق، ولكن فوجيء بسيطرة كاملة لرئيس النادي على كل شيء.

 

وقالت الصحيفة إن فلورنتينو بيريز وخوسيه آنخيل سانشيز، المدير العام للنادي اجتمعا بزيدان في شهر يوليو الماضي وأخبراه بصعوبة التعاقد مع بوجبا بعد مغالاة مانشستر يونايتد في المطالبات المادية لضمه بعدما طلبت إدارة النادي الانجليزي مبلغ 180 مليون جنيه استرليني للاستغناء عن لاعب الوسط الفرنسي.


وأشارت إلى أن تصريحات زيدان التي أكد فيها أنه يحاول بيع جاريث بيل في أسرع وقت ممكن وأن اللاعب طلب الرحيل جاءت كنتيجة لما حدث في هذا الاجتماع.

فيما تطرقت إلى معاناة ريال مدريد في التخلي عن لاعبيه بعدما فشلت صفقة انتقال الويلزي جاريث بيل لصفوف جيانجسون صانينج الصيني، لرفض اللاعب الرحيل بشكل مجاني، كما رفض بيريز ترك جيمس رودريجز لأتلتيكو مدريد بسبب المنافسة المباشرة في العاصمة بين الفريقين على الرغم من موافقة الروخي بلانكوس على دفع 50 مليون يورو لضم اللاعب الكولومبي.

 

وتحدثت إندبندنت عن هوس بيريز بنيمار، والذي تحولت له أنظار ريال مدريد بعد إغلاق سوق الانتقالات في إنجلترا وأنه سيحاول تسخير المبلغ الذي تم رصده لضم بوجبا من أجل التعاقد مع نيمار.


ولكن انضمام نيمار سيفجر أزمة تكتيكية لزيدان خاصة أن اللاعب البرازيلي يلعب في نفس المركز الذي يشغله البلجيكي إدين هازارد.

 

 

 

وأنهت الصحيفة تقريرها بأن التشكيل الحالي للنادي الملكي ما زال بحاجة لمزيد من التعاقدات، وأن فشل النادي في ضم بوجبا قد أتلف ولاية زيدان الثانية وحكم عليها بالفشل  قبل أن تبدأ فعليًا.